اللبنانية ميرنا وليد.. والدها قتل ولم تعرفه وقالت عن ذئاب الجبل: “مسلسل نحس”

فن , Comments Disabled

وُلدت ميرنا وليد المصري الشعراني في سبتمبر عام 1977 في مدينة طرابلس اللبنانية. لأب لبناني من أصول مصرية وأم لبنانية هي المطربة افتخار. ولها أخ غير شقيق.

شهدت ميرنا وهي طفلة صغيرة أحداث الحرب الأهلية في لبنان؛ وقُتل والدها برصاصة عشوائية في القلب في تلك الأحداث. كانت في سن الرابعة؛ وعندما شاهدت والدها مقتولا لم تعرفه وظلت تسأل: من هذا؟!

انتقلت ميرنا مع أمها إلي مصر وهي في سن العاشرة؛ وتخرجت في معهد السينما قسم إخراج.

كان أول عمل تظهر فيه ميرنا وهي طفلة في العاشرة؛ هو فيلم رجل في فخ النساء عام 1987 بطولة بوسي وفاروق الفيشاوي؛ ولكن كانت بدايتها الحقيقية في فيلم الراعي والنساء عام 1991 بطولة أحمد زكي وسعاد حسني ويسرا.

لميرنا الوليد رصيد فني يبلغ ال 67 عمل فني متنوع؛ ومن أشهر الأعمال التي شاركت فيها ميرنا:

أفلام: ديسكو ديسكو عام 1993، واغتيال فاتن توفيق عام 1995، واللحظات التي اختفت ولحظات حب عام 2001.

مسلسلاتسور مجري العيون وذئاب الجبل عام 1993، وجمهورية زفتي عام 1997، والعيش والملح عام 1998؛ وأم كلثوم عام 1999، وروبابيكيا عام 2000، وقاسم أمين وحلم ابن السبيل عام 2002، وخيوط الشمس عام 2017؛ وقيد عائلي وعين الحياة عام 2019.ومسرحياتروان والحرامية 1994؛ والفارس والعصابة عام 1997.

تزوجت ميرنا في عام 2008 من الطيّار وائل دجوي؛ وأنجبت منه بنتان: مريم ومايا.

وأما عن دورها في مسلسل ذئاب الجبل؛ وبالرغم من أنه قد شكل بدايتها القوية وانطلاقتها لعالم النجومية؛ فإن ميرنا لم تكن راضية عن أدائها تماما في هذا المسلسل؛ وتعتبر نفسها كانت فاشلة في التمثيل. ووصفت ميرنا مسلسل ذئاب الجبل بأنه مسلسل نحس؛ وذلك لوفاة العديد ممن شاركوا أو تقدموا للمشاركة في هذا المسلسل. مثل الفنان صلاح قابيل الذي كان يفترض به أن يقوم بدور علوان أبو البكري؛ وتوفي قبل البدء في التصوير؛ واستُبدل بالفنان عبد الله غيث والذي توفي قبل اكتمال مشاهده في المسلسل؛ مما دفع المخرج ليغير نهاية المسلسل بشكل كامل؛ وتوفي مهندس الصوت وبعض الفنيين أثناء التصوير أيضا؛ مما أصيب كامل فريق العمل بالتشاؤم من هذا المسلسل. ورغم كل هذا حقق النجاح منقطع النظير.

وعن سبب ابتعادها عن الساحة الفنية لفترة كبيرة؛ أجابت ميرنا أن ذلك بسبب تفرغها لأسرتها؛ وبسبب عدم قبولها للأعمال الجريئة؛ وأضافت أنها رُشحت لبطولة فيلم كبير؛ ولكن عندما اعترضت علي حضن وقبلة في أحد المشاهد؛ تم استبعادها من الفيلم بأكمله.

حازت الفنانة ميرنا علي الجنسية المصرية منذ عام 2010؛ وقد احتفلت منذ أيام بعيد ميلادها ال43.


بحث

ADS

تابعنا

ADS