تزوج إعلامية شهيرة واعتزل الفن ليعمل في الخشب.. قصة المطرب محمد زياد

فن , Comments Disabled

هو بلا أدنى شك هو واحد من أحد من الأصوات الجميلة التي ظهرت مع الكثير من المطربين مثل حميد الشاعرى وايهاب توفيق وعمرو دياب وهاني شاكر وغيرهم من عمالقة الطرب، إنه الفنان الكبير محمد زياد الذي اعتزل الفن بشكل مفاجئ في قرار شكل صدمة لمحبيه.

وحقق الفنان المعتزل محمد زیاد نجاحا كبيرا وسط هؤلاء النجوم لأنه يمتلك صوتا قويا ولديه قدرة على اختيار الكلمات الجذابة التي تتناسب مع صوته، منها على سبيل المثال أغنية “احلفلك بالليالي”، والكثير من الذين عاصرو هذا الجيل من المطربين يتذكرونه جيدا على الرغم من كونه اعتزل الغناء منذه فترة طويلة، وقال محمد زياد إنه اعتزل الفن للعمل في تجارة الأخشاب وهو المجال الذي يعشقه بجوار عشقه للفن.

وعن حياته الشخصية تزوج الفنان محمد زياد من الإعلامية الشهيرة نهلة عبدالعزيز، ونظرا لأنهما من أبناء مدينة الإسكندرية وقعا في غرام بعضهما البعض، وأعلن زياد عن زواجه من نهلة في نفس العام الذي قابلها فيه، وأنجبا كريم وزياد وإنجي وهم الآن يقيمون بمنطقة مصر الجديدة.

واعتزل زیاد الغناء عام 1995 ليمارس مهنته المفضله وهي تجاره الأخشاب. ونذكر من اعمال المطرب والفنان المعتزل محمد زياد بعض أغانيه مثل انت وبس حبيبي واغنية افتكرتك واغنية أنا عند وعدى وغيرها الكثير من الأعمال التى لا ينساها الجمهور له، تقول نهلة عبد العزيز في حوار مع ماسبيرو: “كنت أشارك فى تقديم برنامج “جديد × جديد” الذى كان يهتم بكل جديد على الساحة الغنائية، وتعرفت على زوجى المطرب محمد زياد، وكان شكرى أبوعميرة مخرج البرنامج اقترح فكرة أن نسجل مع المنتج وكل المطربين الموجودين فى هذه الشركة التي يعمل بها محمد زياد.

تضيف نهلة: “فبدأت أصور لقائى مع المطرب الجديد وقتها محمد زياد، فسألته عن تصنيفه على الساحة الغنائية فوجدته يستأذن من التسجيل، وبدأت أسجل مع باقى الموجودين، ثم سألت عنه أحد الحضور فقال لى “مشى”، وتقريبا أحد الموجودين قال له إننى غضبت بسبب تركه التسجيل، فوجدته يأتى لى ويعتذر، وقال لى “أنا آسف لكنى لن أتمكن من الرد على هذا السؤال، فإذا قلت إننى لا أضيف شيئا جديدا على الساحة يبقى لا لزوم لدخولى المجال، ولو قلت إننى سأضيف الكثير والكثير سأكون مغرورا”، فاحترمت بشدة هذا المنطق، وبعدها قلت لنفسى “ما هذا السؤال؟!” فى حين أن بعض الفنانين أثناء التسجيل كانوا يجيبون عن هذا السؤال بالقول “أنا هاسوى كذا وكذا”.

وتابعت نهلة: “لكن محمد زياد شخص مهذب ومنطقى جدا، وبعدها بفترة تصل للعام تقريبا كان هناك حفل فى الاستاد ونغطيه أيضاً لبرنامج “جديد × جديد”، بالإضافة إلى تقديمى للحفل نفسه، وكانت تحييه مطربة كبيرة مع مطربين شباب مثل عامر منيب ومحمد زياد، وتقابلنا هذه المرة وأجريت معه حوارا، وتحدثنا عن ألبومه الأول الذى طرح فى السوق وقتها، وبعد هذا اليوم اتصل بى يشكرنى على اللقاء وتغطية الحفل، فوجدته يقول ممكن أتصل على البيت، وهو كان يريد أن يرد والدى حتى يتعرف عليه، وطلب أن يقابله، وبعدها بدأنا نتعرف على بعض ثم عملنا الخطوبة 1993 وتزوجنا عام 1994، واعتزل محمد زياد بعدها سنة 1995.

وتحكي نهلة عن أبنائها وتقول: “إنجى تعمل فى أحد البنوك الأجنبية، وكريم يدرس فى أمريكا فى مجال الهندسة، وزياد طالب فى الأكاديمية العربية.