الحديد يفاجئ ملايين المصريين بسعر جديد اليوم» وانخفاض بأسعار الأسمنت.. والأهالي:«إلحقو اشتروا»

مال و أعمال , Comments Disabled

الحديد والاسمنت أصبحت من السلع التى تشغل ملايين المواطنين في الوقت الحالي بسبب توقف حركة البناء في مختلف المحافظات المصرية ولجات بعض شركات الحديد والأسمنت لتخفيض أسعار الحديد والاسمنت لرفع حركة البيع والشراء التي توقفت بشكل تام باستثناء البناء في المحافظات الجديدة التي يبني فيها الرئيس السيسي المدن الجديدة.

ارتفاع وانخفاض

وفاجئت أسعار الحديد ملايين المصريين اليوم بسعر جديد حيث أنها ارتفعت بشكل كبير بمعدل ما بين 400 جنيه إلى 1000 جنيه وذلك لعدة أسباب من اهمها ارتفاع أسعار خام البيليت عالميا، وبالاتجاه إلى أسعار الأسمنت فقد سجلت انخفاض يتراوح ما بين 10 إلى 20جنيها فى الطن، وذلك بعد ارتفاعها طوال الأيام الماضية.

أسعار الحديد

وجاءت أسعار الحديد اليوم على النحو التالي حيث وصل سعر حديد العتال وصل إلى 13 ألف و450 جنيها، أما عز والدخيلة وصل إلى 13 ألف و700 جنيه، فيما وصل سعر حديد ستيل 13 ألف و300 جنيه، أما سعر حديد الجيوشى وصل إلى 13 ألف و300 جنيه، ووصل سعر الجارحى 13 آلاف و450 جنيها.

أسعار الأسمنت

وبالانتقال إلى أسعار الأسمنت فقد أسعدت ملايين المصريين اليوم حيث وصل سعر طن أسمنت الشركة العربية المسلح 785 جنيها، و أسمنت الشركة العربية النصر إلى 755 جنيها، ووصل سعر المنيا 740 جنيها، و الصخرة 720 جنيها، فيما وصل سعر أسمنت طرة وحلوان 765 جنيها، أما جنوب الوادى إلى 740 جنيها.

أسعار الحبس

وبالانتقال إلى أسعار الحبس فقد سجل جبس الدولية 700 جنيه للطنؤ فيما وصل سعر مصر سيناء إلى 650 جنيها، أما جبس سيناء وصل إلى 850 جنيها، فيها وصل سعر الأسمنت الأبيض العادة 2500 جنيه للطن.

آراء الأهالي

وبسؤال عدد من الأهالي عن آرائهم في أسعار الحديد والاسمنت اليوم فيقول محمد منتصر “إلحقوا اشتروا هيغلى تاني قريب لأن الشركات عايزه تعوض الخسارة اللي تعرضت ليها طوال الفترة اللي فاتت وكمان الواحد فعلا قدرته الماديه مبقاش قادر يشتري اي حاجة وربنا يرزق الناس كلها ويستر عليها” وأضاف طلعت عزت أن أسعار الحديد والاسمنت في مصر أصبحت في متناول الجميع في الوقت الحالي بعكس الماضي حيث كانت فوق قدرات الجميع بلا استثناء وهذا الارتفاع لن يدوم كثيرا.


بحث

ADS

تابعنا

ADS