النادي الدولي ومشوار وبدون كلام.. كيف قدم سمير صبري أول برامج التوك شو في مصر

أخبار الترند, السلايدر , Comments Disabled

سمير صبري لم يكتفِ بكونه فنانا له أدواره السينمائية التي ترك بها بصمة واضحة مع جمهوره، ولم يشبع ميكروفون الإذاعة رغبته في تقديم البرامج الخفيفة، فقرر الاتجاه إلى شاشة التليفزيون مع بداية شهر رمضان من كل عام، لتكون برامجه الحوارية سمة تميز الشاشة الصغيرة طوال الشهر الكريم، بفنانيها الذين يحكون الكثير عن حياتهم لم يكن المشاهدون ليعرفوها عبر ظهورهم على شاشة السينما.

برنامج النادي الدولي

وبدأ برنامج “النادي الدولي”، والذي عرض في عام 1973، والذي استمر عرضه عدة أشهر متتالية، “كان أول برنامج توك شو في مصر وحرص على استضافة أبرز النجوم ليحكوا للجمهور عن أحوالهم وكيف يقومون بتنفيذ العمل الفني واستضاف فيه عبد الحليم حافظ، ومحمد عبد الوهاب والمخرج حسن الإمام.

برنامج “النادى الدولي” أول برنامج “توك شو” عربى استضاف أبرز الشخصيات العربية والمصرية ومن بينها السلطان قابوس حاكم سلطنة عمان الراحل، والشيخ زايد ال نهيان مؤسس الإمارات العربية المتحدة الراحل، وكذلك الكاتب توفيق الحكيم الذى ظهر على شاشة التليفزيون فى إطلالة وحيدة مع سمير صبرى.

سمير صبري وبرنامج مشوار

وقدم سمير صبري كذلك برنامج “مشوار”، حرص فيه الفنان سمير صبري أن يتناول مشوار كبار الشخصيات في المجتمع وقصص حياتهم ونجاحاتهم والمحيطين بهم، “البرنامج كان في رمضان وخلال الشهر يتم استضافة نجمين لمدة 15 يوما، في السنة الأولى استفضاف الفنانة فاتن حمامة والتصوير كان في منزلها، والجزء الثاني كان مع الفنان يوسف وهبي.

استمر عرض البرنامج لعدة سنوات متتالية، ومن بين ضيوفه فكري باشا اباظه وتنوع التصوير في البرلمان ودار الهلال والنادي الأهلي، وكذلك مع الشاعر الكبير أحمد رامي وزوجته واولاده.

 وأكثر موقف يتذكره سمير صبري مع هذا البرنامج سؤاله لزوجة الشاعر أحمد رامي (متي كانت غيرتك من أم كلثوم)، وكان ردها حينما كتب لها أغنية رق الحبيب”، حيث أحدث هذا السؤال صدي كبير بين المشاهدين حينها، حسب سمير صبري.

سمير صبري وبرنامج بدون كلام

نجاحات “سمير صبري”، في البرامج كانت سببا في طلب التلفزيون منه تقديم أحد البرامج في شهر رمضان، فكر فيه في تقديم عمل مختلف يحمل الجانب الترفيهي وفي ذات الوقت يضم كبار النجوم، “فكان برنامج بدون كلام، عبارة عن تمثيل أفلام بلغة الإشارة، واشترك فيه شكري سرحان وتحية كاريوكا، جيهان نصر، هالة فاخر، وحيد سيف، نهلة سلامة، ووائل نور”، ولاقي استحسان الجمهور حينها.


بحث

ADS

تابعنا

ADS