السلايدرفى الجون

آخر كلام .. موعد سفر الأهلي للمشاركة بمونديال العالم في الدوحة.. وحقيقة استدعاء الزمالك بدلا من الفريق المنسحب

تعقد اللجنة العليا للترتيب لمشاركة الأهلي في مونديال العالم اجتماعًا خلال الساعات القليلة المقبلة، لبحث العديد من العوامل على رأسها الموعد النهائي للسفر إلى قطر.

كما تم الاستقرار على السفر بالقوام الرئيسي للقائمة الخاصة باللاعبين وليس كل أعضاء الفريق كما كان يرغب الجهاز الفني، حيث ترى اللجنة أن هناك إجراءات احترازية مشددة تخضع لها البعثة هناك وبالتالي سيصيب بعضهم الملل خاصة أنه لن يستطيع خوض برنامجه العلاجي بصورة طبيعية.

وكشفت مصادر استقرار مسئولي النادى الأهلى، بنسبة كبيرة، على السفر يوم 29 يناير الجارى إلى قطر لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

أخبار النادي الأهلي

وقرر بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، خوض تدريبات اليوم  دون الحصول على راحة، وذلك في إطار البرنامج التدريبي الذي وضعه الجهاز الفني للمرحلة المقبلة.

وخضع وليد سليمان جناح الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي لأشعة سونار اليوم بعد إصابته خلال مباراة البنك الأهلي التي جرت أمس باستاد المكس.

نتائج مباريات اليوم

وتعادل الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي سلبيًّا مع البنك الأهلي، في المباراة التي أقيمت على استاد حرس الحدود المكس، في الجولة الثامنة من منافسات بطولة الدوري الممتاز. التعادل رفع رصيد الأهلي إلى ١٧ نقطة.

وفي سياق آخر كشف الدكتور محمد فضل الله المستشار الإستراتيجي الرياضي الدولي، حقيقة مشاركة نادي الزمالك ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية المزمع إقامتها مطلع شهر فبراير المقبل فى قطر.

وقال الدكتور محمد فضل الله فى تصريحات صحفية: مونديال العالم للأندية بطولة تسويقية ودعائية من الممكن أن يقوم مسئولو الاتحاد الدولى لكرة القدم “الفيفا” بإشراك أى ناد آخر بدلا من فريق أوكلاند سيتى النيوزيلندى الذي انسحب وذلك فى حالة عدم الاستطاعة خوض منافسات كأس العالم للأندية بستة فرق.

مونديال الاندية

مضيفا: لو وصلت الأندية المشاركة فى مونديال الاندية إلى أربعة فرق فقط لن يكون هناك أية مشكلة ومن الممكن للفيفا اختيار أي ناد آخر بديل للفريق المنسحب من البطولة لأسباب جائحة فيروس كورونا.

وعن إمكانية إختيار الزمالك بديلا لفريق أوكلاند سيتي قال الدكتور محمد فضل الله : فريق الزمالك لن تكون هناك له أى فرصة لأن غريمه التقليدي النادي الاهلى موجود فى مونديال الأندية ومن الممكن استبدال أوكلاند سيتي بفريق من القارة التابع إليه.

وجاء انسحاب نادي أوكلاند سيتي، بسبب تدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا، حسبما أشار بيان الفيفا، مؤكدا أن بطولة كأس العالم للأندية ستقام بشكل طبيعي بعد انسحاب أوكلاند سيتي، حيث ستنحصر المنافسة بين الدحيل والأهلي وبايرن ميونيخ وأولسان هيونداي وتيجريس، فيما يحدد الفائز بنهائي ليبرتادوريس والمقرّر في 30 يناير ممثل أمريكا الجنوبية.

وأشار البيان، إلى أن مباراة الجولة الأولى لن تقام بعد انسحاب أوكلاند سيتي، وسيبدأ الدحيل المنافسة من الدور الثاني وبخلاف ذلك يبقى شكل المنافسة بلا تغيير.

وبعد انسحاب أوكلاند سيتي، سيواجه الأهلي أحد فرق (الدحيل القطري –  أولسان  هيونداي ” بطل آسيا” – تيجريس أونال المكسيكي ” بطل الكونكاكاف”)، في افتتاح مشواره في بطولة كأس العالم للأندية.

ومن المقرر أن تجري قرعة بطولة كأس العالم للأندية يوم 19 يناير الجاري، بمدينة زيوريخ السويسرية.


زر الذهاب إلى الأعلى