بالأرقام.. نتائج الأهلي في كأس العالم للأندية منذ نسخة 2005 حتى 2013

السلايدر, رياضة , Comments Disabled

لم يعد يفصلنا عن بطولة كأس العالم للأندية سوى أيام حيث تنطلق البطولة في الفترة من 4 حتى 11  فبراير المقبل بطولة كأس العالم للأندية بدولة قطر ويمثل العرب بها ناديي الأهلي المصري والدحيل القطري. 

نتائج الاهلي في كأس العالم للأندية 

بدأ الاهلي مشواره بالبطولة عام 2005 وحقق المركز السادس بعد الهزيمة من اتحاد جدة السعودي بهدف دون رد ليلعب علي المركزين الخامس والسادس ويخسر أمام الفريق الأسترالي ويودع البطولة محتلاً المركز السادس.

ويعود الأهلي ليشارك بالبطولة عام 2006 ويحقق المركز الثالث بعد فوزه على اوكلاند سيتي الاسترالي بهدفين نظيفين ويخسر امام انترناسيونالي البرازيلي بهدفين لهدف ويفوز في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين لهدف ويحقق الميدالية البرونزية.



وفي عام 2008 شارك الاهلي بالبطوله من جديد وواجه فريق باتشوكا المكسيكي في المباراة الأولى وتلقى هزيمة بنتيجة 4/2 ليلعب الفريق على المركز الخامس ولكنه خسر بنتيجة 1/0 أمام نادي ادلايد يونايتد الاسترالي ويحقق المركز السادس.



من جديد يعود الأهلي المصري في نسخة 2012 وتخطى عقبة هيروشيما الياباني بالفوز 2 / 1  ليواجه كورينثيانز البرازيلي ويخسر بهدف نظيف، قبل أن يخسر مجددا أمام مونتيري المكسيكي ويحتل المركز الرابع.

نسخة 2013 أقيمت في المغرب وشهدت مشاركة نادي الرجاء كحامل لقب دوري البلد المضيف والأهلي المصري كبطل أفريقيا وخرج الأخير سريعا بعد الخسارة من جوانزو الصيني بهدفين ثم خسر مجددا أمام مونتيري المكسيكي بـ 5 / 1 ليحتل الفريق المركز السادس. 

موعد سفر الأهلي للمشاركة في كاس العالم للاندية

وكشفت مصادر استقرار مسئولي النادى الأهلى، بنسبة كبيرة، على السفر يوم 29 يناير الجارى إلى قطر لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

كما تم الاستقرار على السفر بالقوام الرئيسي للقائمة الخاصة باللاعبين وليس كل أعضاء الفريق كما كان يرغب الجهاز الفني، حيث ترى اللجنة أن هناك إجراءات احترازية مشددة تخضع لها البعثة هناك وبالتالي سيصيب بعضهم الملل خاصة أنه لن يستطيع خوض برنامجه العلاجي بصورة طبيعية.

الدحيل

موعد مبارة الاهلي والدحيل

ويلتقي الأهلي في ربع نهائي البطولة مع نادي الدحيل القطري، يوم 4 فبراير، ويلتقي الفائز مع نادي بايرن ميونخ يوم 8 فبراير المقبل في نصف نهائي البطولة.

وعلى جانب اخر يرسل مساء اليوم الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، القائمة النهائية التي من المنتظر أن تشارك في كأس العالم للأندية استعدادا للمشاركة في البطولة التى من المقرر أن تقام في الفترة من 4 إلى 11 فبرابر المقبل.


بحث

ADS

تابعنا

ADS