تبدأ الأربعاء.. الأرصاد تحذر من تقلبات جوية وطقس غير مستقر

أخبار مصر, السلايدر , 1 Comment

حالة الطقس .. قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ حدة برودة الطقس لن تقل خلال الفترة المقبلة خاصة وأنّنا لا زلنا في فصل الشتاء، مؤكدًا في حديثه لـ«الوطن» أنّ درجات الحرارة لا زالت منخفضة في فترات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر لنشهد طقسًا شديد البرودة، إذ تترواح درجة الحرارة الصغرى بين 7 إلى 8 درجات.

حالة الطقس غدا

وأضاف «شاهين» أنّ درجات الحرارة تستمر في الانخفاض خلال الأيام المقبلة، فضلًا عن انتشار الشبورة الكثيفة صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، إلا أنّها غير مؤثرة على حركة السفر، مشيرًا إلى أنّ هذه الشبورة هي أحد علامات الاستقرار في الأحوال الجوية والمستمرة حتى يوم الثلاثاء.

طقس سيء

وقال مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، إنّه بدءًا من يوم الأربعاء تبدأ حالة من عدم الاستقرار على البلاد متمثلة في نشاط سريع للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وانخفاض في درجات الحرارة من درجة إلى درجتين، وسقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية ومن خفيفة إلى متوسطة على الوجه البحري، وقد تمتد خفيفة على القاهرة.

الأرصاد تحذر من الطقس

وفسّر «شاهين» سبب التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد بدءًا من يوم الأربعاء أنّها بسبب تمركز منخفض جوي على البحر المتوسط يؤثر على البلاد برياح جنوبية غربية، يؤدي إلى نشاط للرياح على بعض المناطق خاصة المناطق الشمالية للبلاد والقاهرة والوجه البحري، فضلًا عن اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وتابع «شاهين» أنّ نشاط الرياح من شأنه أن يُزيد إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة لذا نصح المواطنين باستمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة قدر الإمكان خاصة بعد الغروب وغياب أشعة الشمس وحتى ساعات الصباح الباكر، وتوخي الحذر بالنسبة لأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية القاطنين في المناطق المكشوفة والصحراوية بعدم التعرض لهذا النشاط، إذ قد يكون محملًا بالأتربة على هذه المناطق.


بحث

ADS

تابعنا

ADS