حظر تجول .. صدمة كبيرة لفيلم إلهام شاهين الجديد

فن , Comments Disabled

اكتفى فيلم حظر تجول بتحقيق  850 جنيه فقط في ليلة عرضه الخميس ضمن المارثون السينمائي لمنتصف العام.

حظر تجول بطولة إلهام شاهين وأمينة خليل وأحمد مجدي ومحمود الليثي، والنجم الفلسطيني كامل الباشا ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.

حظر تجول

واختار المخرج أمير رمسيس لفيلمه الأخير الذي عرض في مهرجان القاهرة السينمائي الثاني والأربعين، عنوان “حظر تجول” ومن خلاله حاول إسقاط حظر آخر اجتماعي يتناول جريمة ارتكبتها زوجة مظلومة ودفعت ثمنها غاليا. وتدور أحداث الفيلم بالفعل خلال فترة “حظر التجول” التي عاشها المصريون بعد إسقاط حكم جماعة “الإخوان المسلمون” في عام 2013.

لا يتناول فيلم “حظر تجول” موضوعا سياسيا بامتياز كما يتبادر إلى الأذهان، لكن المخرج أمير رمسيس سعى من خلال عمله الأخير هذا الذي عرض في مهرجان القاهرة السينمائي الثاني والأربعين، إلى إسقاط حظر آخر اجتماعي يتناول جريمة ارتكبتها زوجة مظلومة ودفعت ثمنها غاليا.

فيلم حظر تجول

قصة فيلم حظر تجول

 وتدور أحداث الفيلم بالفعل خلال فترة “حظر التجول” التي عاشها المصريون بعد إسقاط حكم جماعة الإخوان الإرهابية في عام 2013، ولكن القصة بعيدة كل البعد عن مجريات الثورة المصرية.

وتجسّد الفنانة إلهام شاهين شخصية “فاتن” في “حظر تجوّل”، وهي الأم المضحية حتى النهاية. وقد نالت جائزة أفضل ممثلة في الدورة الثانية والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي عن هذا الدور.

فيلم حظر تجول

وقال أمير رمسيس في تصريحات صحفية إنه بدأ كتابة السيناريو عام 2017 بعدما تابع في الصحف “مجموعة كبيرة من قضايا متتالية من العنف ضد المرأة في فترة زمنية قصيرة جدا، وكلها يجمعها شيء واحد ألا وهو الصمت”.

حظر تجول من المقرر عرضه عبر شاشة osn ياهلا سينما حصريًا الجمعة المقبل.


بحث

ADS

تابعنا

ADS