البايرن مش أسطورة .. هزائم مزلة في سجل منافس الأهلي بكأس العالم للأندية

رياضة , Comments Disabled

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مباراة الأهلي وبايرين ميونخ في منافسات كأس العالم للأندية بعد أن تخطى المارد الأحمر الدحيل القطري صاحب الأرض.

ويتخوف كثيرون من البايرون وأنه سيكون كعبه عالي على الأهلي بلغة الكرة أنه ألحق هزائم مذلة لكبار أوروبا كان أخرها هزيمة برشلونة 8-2 في دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا ومن قبله توتنهام في دور المجموعات بنتيجة  7-2.

هزائم بايرن ميونخ

وتلقى بايرن في الثاني من نوفمبر لعام 2019 هزيمة مذلة من آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 5-1 أدت إلي إقالة مدربه السابق الكرواتي نيكو كوفاتش الذي جاء بدلاً منه هانز فليك المدرب الحالي للفريق.

ومع اجتياح هانز فليك لأوروبا وألمانيا والفوز بالدوري والكأس ودوري الأبطال والسوبر المحلي والأوروبي تلقى المدرب صدمة مع بداية الموسم الحالي بالهزيمة 1-4 من هوفنهايم في الأسبوع الثاني من بطولة الدوري الذي يتصدره بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه.

ولكن الصدمة الكبرى كانت في منتصف يناير الماضي بالهزيمة من هولشتاين كيل أحد أندية الدرجة الثانية بعدما تغلب عليه الأخير بركلات الترجيح (6-5)في كاس ألمانيا.

وفقد فليك بالهزيمة البطولة الأولى من أصل 6 شارك فيها وتوج بخمس بطولات ولكن بنتيجة لم تحدث منذ 21 عاما حيث إن الفريق البافاري لم يخسر من فريق بالدرجات الأدني منذ عام 2000 وتحديداً على يد فريق ماجديبورج.

وعلى الرغم من تصدر بايرن لجدول ترتيب الدوري الألماني بالهجوم الأقوى لكنه على مستوى قوة الدفاع يأتي في الترتيب الخامس حيث مني مرماه بـ 26 هدفا في 20 مباراة.

موعد مباراة الأهلي وبايرين ميونخ

ويصطدم بايرن بالأهلي في نصف نهائي بطولة كأس العالم للاندية في الثامنة من مساء الإثنين القادم على ستاد أحمد بن علي المونديالي.

وواجه الفريق الألماني صعوبات في السفر إلي قطر حيث تسببت سوء الأحوال الجوية في ألمانيا تأخر إقلاع طائرة الفريق لمدة 7 ساعات بعد رفض سلطات مطار برلين منح الإذن بالإقلاع للطائرة التي كان على متنها بطل أوروبا حتى الساعة 7 صباحًا.


بحث

ADS

تابعنا

ADS