أسعار الذهب اليوم في مصر 10-2-2021 في نهاية التعاملات

مال و أعمال , Comments Disabled

استقرت  أسعار الذهب في مصر، اليوم الأربعاء 10-2-2021، ولم يحدث  أي تغير حتى نهاية تعاملات في سوق الذهب ولم يشهد سعر الذهب اليوم في مصر أي تغيرات.

أسعار الذهب اليوم

عيار 21 سجل 804 جنيهات

عيار 24 سجل 919 جنيها

عيار 18 سجل 687 جنيها

الجنيه الذهب 6440 جنيها

أونصة الذهب 1836 دولارا.

كيلو الذهب عيار 24 نحو 919 ألف جنيه، اليوم، ويزِن 1000 جرام.

الذهب

توقعات سعر الذهب

وتسود توقعات في شعبة الذهب باحتمالية صعود سعر الذهب في مصر خلال التعاملات، وسط تذبذب السعر عالميًّا صعودًا وهبوطًا، لكن يظل الذهب في المنطقة ما بين 802 و806 جنيهات للجرام، وسط وجود تفاؤل بزيادة الطلب عليه عالميا.

أسعار الذهب عالميا

ارتفعت أسعار الذهب عالمياً للجلسة الرابعة على التوالي عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، مع تراجع العملة الأمريكية.

وتواصل أسعار المعدن الارتفاع بدعم آمال إقرار الكونجرس الأمريكي لحزمة تحفيزية ضخمة بنحو 1.9 تريليون دولار.

وكشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاع تضخم المستهلكين في الولايات المتحدة خلال الشهر المنصرم.

ويترقب المستثمرون خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم بول خلال حدث افتراضي للنادي الاقتصادي في نيويورك في وقت لاحق من اليوم.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم أبريل/نيسان بنحو 0.3 بالمائة، ليصل إلى 1842.70 دولار للأوقية.

وبحلول الساعة 6:40 مساءً بتوقيت جرينتش، زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.3 بالمائة إلى 1843.39 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.1 بالمائة إلى 90.35.

الذهب

عوامل مؤثرة في اسعار الذهب

يعتبر حجم إحتياطي الذهب لدى البنوك المركزية عامل رئيسي على سعر الذهب، فعندما يزداد هذا الإحتياطي ، وذلك في حالة شراء البنوك المركزية للذهب وتخزينه، فبتالي  يرتفع سعر الذهب نتيجة النقص في الذهب المتاح شرائه والمعروض للبيع، وذلك لأن كمية الذهب نهائية ومحدودة ،لأن الذهب سلعة نادرة.

وكذلك العائد على السندات والأسهم والعقارات مسؤول أيضاً عن تحديد سعر الذهب، فإذا كان سعر الفائدة غير كاف من أجل تعويض الخسائر في حال المخاطرة أو الأزمات الإقتصادية  فإن الطلب على الذهب يزداد مما  يؤدي إلي زيادة في سعر الذهب.

نصائح  لشراء الذهب

ونصح رئيس شعبة المعادن الثمينة بالغرفة التجارية، من لديه نية لشراء الذهب بشرائه دون النظر بالتنبأ بانخفاض في أسعار الذهب، مؤكداً أن أسعار الذهب يمكن أن تتغير بارتفاع أو انخفاض وفقاً لمعايير دولية محددة، بالإضافة إلى أن الذهب خلال عام 2021 سيشهد ارتفاع كبير في السعر، نتيجة انخفاض سعر الدولار وانفراجة أزمة كورونا خلال الفترة القادمة، كما نصح الذين يملكون الذهب بعدم بيعه خلال الفترة الحالية نظراً لمكسبه الدائم.

كيفية حساب مصنعية الذهب 2021

تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

تبدأ المصنعية من 80 جنيها إلي حوالي 130 جنيها للجرام لمعظم من المشغولات.

علي سبيل المثال:

شراء خاتم يزن 6 جرامات عيار 21 الذي يبلغ سعره 857 للجرام، فيكون حساب سعر الخاتم بحاصل ضرب الوزن في سعر الجرام:

857 × 6 = 5,142 جنيها، ويتم إضافة مبلغا أزيد من هذا ، وهو قيمة المصنعية والدمغة أو الضريبة.

وهنا عليك معرفة سعر الضربية علي جرام الذهب لتتمكن من معرفة سعر المصنعية والمبلغ الكلي المطلوب.

أما في حالة بيع الذهب، هنا يقوم الصائغ بتنظيف قطعة الذهب التي تعرضها للبيع، تنظيفها من أي شيء يؤثر على الوزن كالأتربة والأوساخ والصابون وغيرها، وبعد ذلك يقوم بإزالة الفصوص من على القطعة.


بحث

ADS

تابعنا

ADS