سعر الذهب اليوم عيار 21 في محلات الصاغة اليوم 8-3-2021 في مصر

السلايدر, مال و أعمال , 1 Comment

سعر الذهب اليوم عيار 21 في تداولات اليوم الإثنين  8-3-2021 في مصر مستهل تعاملات الأسبوع تراجع بقيمة 4 جنيهات على خلفية هبوط سعر أونصة الذهب عالمياً.

سعر الذهب اليوم عيار 21

الذهب عيار 21 هو الأكثر مبيعا في سوق الصاغة بمصر، ويرتفع الطلب على الذهب عيار 21 بشكل كبير في محافظات الصعيد، بخلاف محافظات الوجه البحري، ويتميز الذهب عيار 21 بلمعته التي تتناسب مع ذوق المستهلك المصرى وسجل اليوم 748 جنيه.

 أسعار الذهب

وسجل سعر الذهب عيار 21 تراجعات الأسبوع الماضي بقيمة تراوحت بين 14 إلي 16 جنيها في كل جرام، وذلك بسبب هبوط أسعار الذهب في البورصات العالمية بنسبة 2.8% وهذا أثر على سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر.

 

يبلغ إنتاج الذهب الذي يتم دمغه سنوياً في مصلحة الدمغة والموازين حوالي 70 طن ذهب وفق آخر المعلومات المتاحة، وهذا الرقم يرتفع وينخفض بشكل سنوي حسب الطلب على الذهب في السوق المصري.

 

كيفية حساب مصنعية الذهب 2021

تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

 

تبدأ المصنعية من 80 جنيها إلي حوالي 130 جنيها للجرام لمعظم من المشغولات.

 

علي سبيل المثال:

 

شراء خاتم يزن 6 جرامات عيار 21 الذي يبلغ سعره 857 للجرام، فيكون حساب سعر الخاتم بحاصل ضرب الوزن في سعر الجرام:

 

857 × 6 = 5,142 جنيها، ويتم إضافة مبلغا أزيد من هذا ، وهو قيمة المصنعية والدمغة أو الضريبة.

 

وهنا عليك معرفة سعر الضربية علي جرام الذهب لتتمكن من معرفة سعر المصنعية والمبلغ الكلي المطلوب.

 

أما في حالة بيع الذهب، هنا يقوم الصائغ بتنظيف قطعة الذهب التي تعرضها للبيع، تنظيفها من أي شيء يؤثر على الوزن كالأتربة والأوساخ والصابون وغيرها، وبعد ذلك يقوم بإزالة الفصوص من على القطعة.


بحث

ADS

تابعنا

ADS