محمد رمضان وتفاصيل أزمة حرق يوسف عمر ابن الفنانة لبنى ونس في إعلان تجاري

السلايدر, فن , Comments Disabled

إصابات خطيرة وحروق من الدرجة الأولى تعرض لها الفنان الشاب يوسف عمر، خلال تصوير إعلان تجاري مع الفنان محمد رمضان.

محمد رمضان

الأزمة جعلت والدت الشاب يوسف عمر وهي الفنانة لبنى ونس تخرج غاضبة عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، كاشفة أن سبب حروق نجلها استخدام انفجار قنبلة حقيقية.

واتهت لبني ونس عصام الوريث، مصمم المعارك بالإعلان، بتحمل مسؤولية إصابة ابنها الشاب لعدم تأمينه والاستعانة بمواد متفجرة تشكل خطورة.

محمد رمضان وعصام الوريث

يوسف عمر

وفي إطار الواقعة التي حدثت في أثناء تصوير إعلان تجاري، هناك العديد من الأخطاء المرتكبة ساهمت في إصابة الشاب يوسف عمر، أوضحها هاني فريد عبدالحي، مصمم الخدع السينمائية، وعضو نقابة المهن السينمائية شعبة الخدع السينمائية، خلال تصريحات صحفية.

يوسف عمر

وقال عند تصوير مشهد قد يشكل خطورة على فنان أو شخص بالعمل، في البداية لابد من إخباره وإعطاءه حرية الاختيار ما بين الموافقة والرفض، وهذا ما حدث في واقعة الشاب الذي أكدت والدته الفنانة لبنى ونس في منشورها عبر «فيس بوك»؛ إذ قالت أنه استخدمت مواد متفجرة حقيقية دون إخباره قبل التصوير، أو اتخاذ إجراءات حماية له.

وفي حال الرفض يمكن البحث عن بديل، لكن إذا وافق لابد من وجود مصمم وخبير للخدع السينمائية وقت التصوير وهذا لم يتوافر لأنه في حال وجود دوره هو إيصال حالة الخطر لصفر.

وهناك بديل للمواد المتفجرة والتي يمكن استخدامها فقط في الخلاء وعدم وجود أشخاص أو تجمعات أو حتى حيوانات.

وكان يمكن استبدال المواد المتفجرة بـ«بامب» هوائي داخله أسمنت، ما يعطي نفس شكل المتقجرات.

ونوه  «عبدالحي» إلى أن الخطأ لم يقع على عاتق الفنان محمد رمضان لكن حماية الأشخاص وقت التصوير هو دور مصمم الخدع السينمائية.

لبنى ونس ومحمد رمضان

ومن جانبها وجهت الفنانة لبنى ونس، والدة الفنان يوسف عمر الذي أصيب بحروق من الدرجة الأولى خلال تصوير إعلان تجاري مع الفنان محمد رمضان اتهامات إلى مصمم الخدع والمعارك عصام الوريث.

لبنى ونس

وكتبت الفنانة لبنى ونس، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» موجهة رسالتها لمصمم المعارك عصام الوريث بقولها: دخلاء المهنة يلقون بأبنائنا إلى الموت، المدعو عصام الوريث دخيل على المهنة وليس عضو نقابة المهن السينمائية.

واستطردت «يوسف عمر ليس أول ضحية له وسأنشر بالتفصيل المصائب التي تسبب فيها، يوسف ربنا نجاه من موت أكيد ورسالة ربنا في إنقاذ روح ابني من الموت هي التصدي لعصام الوريث وأمثاله والحفاظ على أرواح الناس الغلابة الذين يموتون في سبيل لقمة العيش».

وفي منشور آخر قالت لبنى ونس عبر حسابها بـ«فيسبوك»: «مشكلتنا مع المدعو عصام الوريث، لولا عجرفته وتهديده ليوسف بشكل غير مباشر وطريقة لا تليق بمعاملة إنسان اتعامل معاه باستهانة وهو مصاب إصابة خطيرة بسببه كان هايموت لولا ربنا ستره اكان ممكن الموضوع ميوصلش لكده.

عصام الوريث

وتابعت لأن الاستهتار بأرواح الناس مش حاجة هينة أبدا، وأنا بعتبر إني باخد حق ناس كتير أوي يمكن ميعرفوش يتصرفوا ويمكن يتعرضوا لمواقف أسوأ وصوتهم ميتسمعش».

وفي تصريحات لها قالت الفنانة لبنى ونس، إن أي إجراءات قانونية ضد عصام الوريث لن تلجأ لها إلا بعد الاطمئنان على صحة ابنها الذي أصيب بحروق من الدرجة الأولى.

من جانبه رفض عصام الوريث، الرد على اتهامات الفنانة لبنى ونس ونجلها المصاب يوسف عمر، وقال في تصريحات صحفية على لسان مدير أعماله «مش هتكلم في الموضوع».

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS