ما علاقة نقل المومياوات بالحوادث الأخيرة في مصر.. زاهي حواس يكشف الحقيقة

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

كشف الدكتور زاهي حواس، العالم الآثري، ووزير الآثار الأسبق، أن ما يثار هذه الأيام بشأن لعنة نقل المومياوات وعلاقتها بما يحدث في مصر من حوادث مؤخرا “تخاريف وكلام كاذب” لا أساس له من الصحة.

 

وقال وزير الآثار الأسبق، في تصريحات صحفية، أنه لا يوجد شيء يسمى بلعنة المومياوات إطلاقا، لافتا إلى أن ما يثار في الشارع وعلى منصات التواصل الاجتماعي “كلام فاضي” من أشخاص لا تعلم شيئا وغير فاهمة.

 

وأوضح حواس، أن من يثيرون ما يسمونه بلعنة الفراعنة أو لعنة نقل المومياوات غرضهم الشهرة، مؤكدا أنه علينا البعد عن كل هذه الخرافات والخزعبلات لأنها كلام فارغ، مشيرا إلى أن موكب نقل المومياوات سيكون شيئا محترما وسيحدث هزة كبيرة بالعالم لروعة المشهد، وأنه سيكون من المشرفين على عملية نقل المومياوات.

 

وفي هذا السياق انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، شائعات تؤكد أن السبب في الحوادث التي مرت بها مصر هذه الأيام يرجع سببها لقدوم مصر على نقل المومياوات من المتحف المصري إلى متحف الحضارة .

جدير بالذكر أن متحف الحضارة المصرية سيستقبل يوم السبت 3 أبريل عددا من المومياوات، ومن بين هذه المومياوات الملك أمنحتب الثاني والملك تحتمس الرابع والملك أمنحتب الثالث والملكة تي.


بحث

ADS

تابعنا

ADS