تفسير حلم الضحك في المنام عند ابن سرين.. وحقيقة وجود حزن وغم وفقدان أحد من أهلك

دين ودنيا , Comments Disabled

تفسير حلم الضحك في المنام .. قد يرى الشخص في منامه أنه يقوم بالضحك بصوت مرتفع بشدة، ويبحث الشخص عن تفسير هذه الرؤية من اجل معرفة ما الذي ينتظره في المستقبل.

تفسير حلم الضحك في المنام

يختلف تفسير رؤية الضحك في المنام حسب الكثير من الدلالات المختلفة والتي تحمل للشخص الكثير من الرسائل والتي سوف نتعرف عليها في السطور التالية

  • إذا رأى الشخص أنه يضحك ويعبر عن اسنانه دل ذلك على سماع الشخص خبر كان ينظره من فترة طويلة، ويدل ذلك على الزواج للشخص الأعزب وعلى الحمل للسيدة.
  • تفسير حلم الضحك طبقاً لما قاله ابن شاهين، فهو يرمز إلى الحُزن والقهر الشديد الذي سيعيشه الحالم في حياته، إما بسبب فقدان مال أو خيانة شخص مُقرَّب، ورُبما الحلم يدل على موت شخص من أسرته.
  • تفسير حلم الضحك في المنام يوميء بالندم إلى كان بصوت عالٍ لدرجة وصل إلى حد القهقهة.
  • قال النابلسي إن الضحك في الحلم يوميء بالفرح وخاصة إذا ضَحَكَ الحالم في منامه بأسلوب مُتَزِن وصوته لم يكن مُرتفعاً لدرجة ملحوظة، ولكن اجتمع الفقهاء أن الابتسامة البسيطة أفضل في تأويلها من الضحك الشديد.
  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بالضحك بصوت مرتفع ويقهقه دل ذلك على أن هذا الشخص يعاني من حالة شديدة من الحزن والضيق ويرغب في أن يتخلص منها.
  • إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بالابتسامة بصورة خفيفة دل ذلك على أنه سوف يسمع خبر سعيد.

 الضحك في المنام عن ابن شاهين

يقول ابن شاهين، ان رؤية الضحك في المنام تحمل الكثير من الدلالات حيث أنه إذا شاهدت في منامك أنك تضحك بصوت منخفض أو تبتسم ابتسامة خفيفة فإن هذه الرؤية تدل على سماع الكثير من الأخبار السارة عن قريب.

إذا رأيت في منامك أنك تضحك بصوت مرتفع وبشدة فإن هذه الرؤية تنم عن سماع الأخبار الحزينة أو عن وقوع الرائي في مصيبة كبيرة خلال هذه الأيام.

تفسير رؤية الضحك للفتاة العزباء

إذا رات الفتاة العزباء انها تضحك بشدة وبصوت مرتفع يدل على ضعف إيمان هذه الفتاة، كما تدل هذه الرؤية على سماع خبر سار، اما رؤية الابتسامة في منام العزباء يعني خطبتها عن قريب.

يقول ابن شاهين إذا شاهدت في منامك أنك تضحك بشدة وتقهقة فإن هذه الرؤية غير محببة وتدل على قدوم حالة من الحزن الشديد، أو وفاة أحد الأشخاص المقربين منك.

إذا شاهدت الزوجة في المنام أنها تضحك بصوت قوي أو تضحك بصورة هيستيرية فإن ذلك يعني خيانة زوجها لها في الواقع.

رؤية الضحك بصورة عامة في المنام يدل على الضغوط النفسية وعلى الرغبة في التخلص من الطاقة السلبية بداخل الرائي، كما تدل على أن الرائي يعاني من التغيرات النفسية الشديدة خلال هذه الفترة من حياته.

تفسير حلم الضحك

رؤية الضحك بداخل المسجد يعني سماع العديد من الأخبار الغير سارة سواء كان الرائي رجل أو سيدة أو فتاة عزباء، أما رؤية الضحك والسخرية من الأب يعبر عن قدوم خبر حزين وقد يكون وفاة الاب.

إذا شاهدت في منامك أن الميت يضحك ويبتسم لك فإن هذه الرؤية تدل على مكانة الميت العالية في دار الحق، اما إذا كنت لا تعرف هذا الشخص الميت فيعني صلاح الأحوال الدينية والدنيوية بالنسبة لك.

الضحك في منام الحامل يعني التخلص من الهموم وبداية حياة جديدة ويعني الولادة السهلة الميسرة.

وقال بعضهم وأما الضحك فإنه غم وهم وإن كان بقهقهة كان أزيد وقال بعضهم من رأى أنه يضحك مبتسما فإنه بشارة وحصول مراد

وهو في المنام دال على الفرح والسرور إذا لم يكن بقهقهه ولا إستلقاء على القفاء، فإن كان، كذلك دل على البكاء، فإن كان الضحك من مزاح فإنه يدل على عدم مروءة المازح في اليقظة، وكذلك الضحك من المحاكاة فإنه دليل على الوقوع في المحذور، وقيل من رأى أنه يضحك فإنه يبشر بغلام.

ومن رأى: ضحكه تبسماً فإنه صالح.

ومن رأى: الأرض تضحك فيكون الخصب في ذلك المكان، وإذا رأيت الميت ضاحكاً فهو منعم في الآخرة، والضحك، خفة ورعونة خاصة من ذوي الأقدار فإنه يدل على عزلهم.

الضحك في المنام

إذا حلمت أنك تضحك وتشعر بالابتهاج فإن هذا يعني نجاحاً في تعهداتك وأصدقاء لامعين اجتماعياً.

ويشير الضحك دون اعتدال على موضوع غريب إلى إحباط وفقدان الانسجام في محيطك.

إذا سمعت ضحك الأطفال السعيد فإن هذا يعني الفرح والصحة لك.

إذا ضحكت على خيبة الآخرين فإن هذا يدل على أنك سوف تؤذي أصدقاءك عمداً وذلك لترضي رغباتك الأنانية الخاصة.

أما سماع ضحك الاستهزاء فيدل على مرض وأمور مخيبة الرجاء.


بحث

ADS

تابعنا

ADS