تفكيك قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية فى روما بعد إجلاء 3 آلاف شخص

أخبار العالم , Comments Disabled

فككت القنابل التابعة للجيش الإيطالى ، قنبلة من الحرب العالمية الثانية ،تزن 500 رطل وبها 120 كجم من المتفجرات  فى منطقة مونتيروتوندو بروما، وقامت السلطات بإجلاء ما يقرب من 3 آلاف شخص من أجل حمايتهم، وفقا لصحيفة “المساجيرو” الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم العثور على قنبلة طائرة أمريكية الصنع يعود تاريخها إلى الحرب العالمية الثانية من طراز  AN-M64 ، وجدت في موقع بناء داخل المنطقة الصناعية التابعة للبلدية.

وانتهت فرق المتفجرات من إزالة الصمامات ، وهما الجهازان اللذان كانا سيسمحان بتشغيل الجهاز الحربي الذي لا يزال سليما. وبانتهاء هذه المرحلة، عاد ما يقرب من 3 آلاف ساكن إلى منازلهم ، بالتنسيق مع الشرطة المحلية.

بعد إنشاء الموقع وتجهيز المنطقة ، عملت فرق القنابل على القنبلة بأقصى درجات الحذر لإزالة نظام إطلاق القنبلة الذي كان ، في الواقع ، مسلحًا وغير آمن. تم العثور على القنبلة التي يبلغ طولها 1.20 م وقطرها 40 سم خلال مراحل التنقيب لبناء مبنى.

وأشارت الصحيفة إلى أن القنبلة محملة بحوالى 120 كجم من المتفجرات، وفى هذ الحالة هو أماتول، وهو مادة متفجرة تتكون من 20% من نترات الأمونيوم، و80% من مادة تى إن تى ، وتعمل فرق المتفجرات التابعة للجيش يوميا فى جميع أنحاء البلاد لتنظيف مخلفات الحرب والذخائر الغير المنفجرة لصالح السلطات المدنية.

على مدى السنوات العشر الماضية ، كان هناك أكثر من 35000 تدخل نفذها الجيش وتحديداً منذ بداية العام ، كان هناك حوالي 200 عملية نفذتها فرق القنابل من فوج الهندسة الرواد السادس في روما في جميع أنحاء لاتسيو ووسط إيطاليا، ولا يزال هناك 25 ألف قنبلة منتشرة فى جميع أنحاء إيطاليا.