تفسير حلم الحريق في المنام عند ابن سيرين

دين ودنيا , Comments Disabled

تفسير حلم الحريق في المنام.. تعد رؤية النار في المنام من الرؤى التي تسبب حالة من الخوف والذعر عند الرائي، ولكن من المهم أن نشير أن التفسير الذي يحمله هذا الحلم يختلف من رائي لأخر ومن اجتهاد مفسر لأخر.

تفسير حلم الحريق

حلم الحريق دلالة على أن الرائي ارتكب شئ خاطئ وسوف يعاقب عليه بشدة في الدنيا والآخرة، أما من يرى نفسه ينجو من حريق علامة أن الرائي سينجو من خطر ومكيدة مدبرة له، الحريق في الحلم علامة أن الحالم يواجه الكثير من الصراعات والصعوبات، رؤية الحريق في المنام إشارة إلى أن الرائي لن يتمكن من الوصول إلى أي من أهدافه بسبب ظهور الكثير من العراقيل والعقبات.

أما من يرى أن الحريق يثار أمامه يسير الحلم إلى أن الرائي سيتمكن من تكوين علاقات وثيقة في الأيام المقبلة، كما أنه سيبادر بصلح عدد كبير من الأشخاص وإنهاء الخصومة التي دامت لفترة طويلة، أما من كان يستكمل دراسته بالحصول على الماجستير أو الدكتوراه فإن رؤية الحريق في الحلم دليل على نور العلم وأنه سيحصل على علم ينتفع به جميع من حوله.

أما من يرى في منامه أن النار تأكل منزله علامة أن الحالم ليس راضي عن حياته ويرغب في التطوير من نفسه دائماً، ويرى النابلسي في تفسير هذا الحلم أن الرائي سيسعر في الأيام المقبلة لتغيير أمور وأشياء عديدة في منزله، أما من يرى أن النار تخرج من بين يديه وتسبب حريق في المكان إشارة إلى أن صاحب الرؤية يسير فاسداً في الأرض ويظلم الكثير من الأشخاص،  خروج النار من كف اليد دليل على أن الحالم ينفق من أموال حرام وستؤدي به في النهاية إلى الهلاك.

تفسير حلم الحريق لابن سيرين

يرى الإمام ابن سيرين أن رؤية الحريق في الحلم دليل على أن الحالم سيحصل على الجاه والسلطة والقوة في الأيام المقبلة، أما كيفية استخدامها سواء في الشر أو الخير مرهونة بظروف الرائي، أما من يرى نفسه يحترق بالنار رمز أن الحالم  هناك أشخاص في حياته يتحدثون عنه بالإساءة والافتراء، كل ما كانت النار قوية وشديدة اللهب دلالة على أن الرائي يجرح من حوله بكلامه ومن المهم أن يفكر جيداً قبل أن ينطق بأي كلمة.

 

اشتعال النار  وخروج الأشعة المتطايرة منها علامة بأن الحالم  يساعد على اندلاع الفتن والأكاذيب بين الناس،  أما من يرى نفسه يحاول إخماد حريق كبير إشارة إلى أنه يجاهد نفسه بأن يتبع طريق الله سبحانه وتعالى ويطرق طريق المعاصي الذي لم يجلب له إلا الهلاك، وأكد ابن سيرين أن من يرى في منامه أن المنزل يحترق إشارة إلى تعرض فرد من أفراد الأسرة غلى ضرر بالغ، من يرى اشتعال النار في إصبعه دليل على أن الحالم يزيف الحقائق ولا يلفظ بالحق أبداً، أما من يحلم أن الحريق ينشب في منتج علامة على ارتفاع سعر هذا المنتج.

 

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS