أعلنوا وفاتها بعد موتها بـ 6 شهور.. تفاصيل مثيرة عن حياة فالتراود بيتون أرملة رأفت الهجان

منوعات , Comments Disabled

توفيت فالتراود بيتون، أرملة البطل المصري رفعت علي سليمان الجمال – رأفت الهجان- عن عمر ناهز 80 عامًا بعد صراع مع المرض.

ووفقا لتقارير صحفية إن أرملة رأفت الهجان توفيت في شهر أغسطس الماضي، ودفنت بمقابر الأسرة في ألمانيا.

وأشار المصدر إلى أن فالتراود بيتون كانت تعاني من أمراض بالقلب وظلت تعالج لسنوات عدة؛ لكن في آخر أيام حياتها اشتد عليها المرض.

وأوضح أن دانيال، الابن الوحيد للبطل المصري رأفت الهجان، ترك عمله وتفرغ لرعاية والدته قبل أن تنقل للمستشفى وتتوفى داخله.

نجل السيسي يسيطر على الجهاز والمخابرات تمنع المصالحة مع قطر وهالة السعيد تطيح بمدبولي.. كيف صنع “العربي الجديد” موضوعات كاذبة لمدة عام كامل؟

فالتراود بيتون هي أرملة رأفت الهجان، الاسم الحركي للمصري رفعت الجمال، الذي ولد في الأول من يوليو عام 1927، وتوفي يوم 30 يناير 1982، ولها منه ابن هو دانيال، ويعيشان في ألمانيا، كما أن له حفيدًا واحدًا.

الهجان أحد أبطال مصر، حيث تم تكليفه من المخابرات العامة للتجسس على إسرائيل، وحمل الرمز الكودي “العميل 313” وبدأ عملياته في العمق الإسرائيلي عام 1956.

حمل الهجان اسم جاك بيتون، المولود في 23 أغسطس عام 1919 في المنصورة، من أب فرنسي وأم إيطالية، يهودي أشكنازي؛ ليتمكن من السفر إلى إسرائيل والعيش في تل أبيب؛ بهدف مساعدة المخابرات المصرية في التجسس على الكيان الصهيوني.

بعدما سافر الهجان إلى إسرائيل أنشأ مكتب سفريات عام 1956 باسم سي تورز، الذي كان بوابة لصداقات واسعة مع كبار قادة إسرائيل مثل: وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق موشيه دايان، والرئيس السابع لإسرائيل عزرا وايزمان، وأوّل رئيس وزراء لإسرائيل دافيد بن جوريون.

وتمكن رأفت الهجان من معرفة موعد العدوان الثلاثي على مصر، كما أمد القاهرة بمعلومة تتعلق باعتزام إسرائيل إجراء تجارب نووية واختبار بعض الأسلحة التكنولوجية الحديثة.


بحث

ADS

تابعنا

ADS