من هي عايدة فهمي شقيقة الفنان سامي فهمي.. شاركت أحمد زكي في الهروب وكرمتها شركة ديزني

فن , Comments Disabled

أثار الفنانة عايدة فهمي تعاطف كثيرين بعد تصريحاتها إثر وفاة الفنان سامي فهمي وبحث كثيرون عن أعمال الفنانة عايدة فهمي.


الفنانة عايدة فهمي كرمت مؤخرا من قبل إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 15 ، وهي بالمناسبة خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1980، وتولت إدارة المسرح الكوميدي لفترة، كما أنها قدمت العديد من الأدوار الفنية المتنوعة، ما بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونية، ومن أبرز أعمالها في السينما (الهروب، ديك البرابر، كتيبة الإعدام، ولو بعد حين)، ومن أهم مسلسلاتها (نحيب زاهي زركش، أرابيسك، فتى الأندلس، الوعد الحق، أبو العروسة ).

أما في المسرح فقدمت الكثير من الأعمال منها: (ع الرصيف، هي في حياة الرسول، روايح، خداع البصر، ديوان البقر، رصاصة في القلب، اخطف وإجري، كلام خواجات، مصيدة المجانين، جواز بالكمبيوتر، لعبة الحب”، وحصدت العام الماضي جائزة أفضل ممثلة دور أول نساء بالدورة الثالثة عشر من المهرجان القومي للمسرح المصري عن مسرحية “حريم النار” ومن أعمالها المسرحية الأخيرة مونودراما ” فريدة ” ومسرحية “سنووايت وعصابة الأقذام “.

بعد غياب عايدة فهمي تعود بقوة في مسلسل أبو العروسة
لفتت الفنانة المصرية عايدة فهمي أنظار الجمهور العربي إليها بعد عودتها بقوة لمهنة التمثيل حيث ظهرت في مسلسل أبو العروسة في الحلقة الثانية والعشرين في مشهد استشهاد ابنها خالد في المسلسل ، وبرعت الفنانة عايدة فهمي في أداء الدور الحزين الذي يجسد معاناة الشعوب العربية بفقدان أبنائهم بسبب الحروب وغيرها ، تم عرض المسلسل على قناة مي ام سي المسلسل من بولة سيد رجب وسوسن بدر وغيرهم من عملاقة الفن .
عايدة فهمي في مسلسل جزيرة الغمام
شاركت الفنانة المصرية عايدة فهمي بمشاركتها خلال شهر رمضان للعام 2022 بدور صعب وهو دور سيدة فاقدة لبصرها ” السيدة مليحة ” ، وبينت خلال لقاء صحفي أن المخرج طلب منها أن تقوم بدورها وهي مغمضة لعينها ، وكانت هذه التجربة فريدة من نوعها حيث استطاعت أن تبرع في أداء دورها وايصال مشاعرها ، وبينت أن لخبرتها في الأداء الصوتي دورا في نجاحها في هذا الدور ، المسلسل من اخراج حسين المنباوي وبطولة مي عز الدين وعايدة فهمي.

من هي الفنانة عايدة فهمي ويكيبيديا


تعتبر الفنانة عايدة فهمي من عملاقة الوسط الفني والتي استطاعت أن تثبت نفسها خلال سنوات قليلة من بداياتها في التمثيل والذي كان في بداية الثمانينات من القرن الماضي ، ولدت الفنانة عايدة في مصر وهي مصرية الأصل وهي مواليد عام 1958م وتبلغ من العمر أربع وستين عاما، تلقت تعليمها الجامعي في عام ألف وتسعمائة وثمانين في المعهد العالي للفنون في مدينة القاهرة ، كان نجاحها بسبب براعتها وشهرتها في عدد من المسلسلات منها أم العروسة و مسلسل فتى الأندلس .

تصريحات عايدة فهمي


كشفت الفنانة عايدة فهمى، شقيقة الفنان الراحل سامى فهمى، أنها توجهت من القاهرة إلى الإسكندرية من داخل المركز الطبي بسموحة لاستكمال إجراءات خروج شقيقها من المستشفى، موضحة أنها متواجدة مع العائلة لإنهاء الإجراءات، وسيتم الإعلان مكان الدفن سيكون بمقابر العائلة بالمنارة في الإسكندرية.

وأضافت “عايدة فهمى” خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج ” مصر جديدة” المذاع على قناة ETC” ” اليوم : اتكلمنا من أربعة أيام آخر مرة، وقالي وحشتيني وعايز أشوفك تعالي، واتفقنا أني هروح له وكان النهاردة هنتقابل يوم الوفاة.

وجهت الفنانة عايدة فهمى، شقيقة الفنان الراحل سامى فهمى الشكر والتقدير لكل من قام بنعيها فى شقيقها الذي كل الناس كانوا يحبونة رغم هجرته إلى الولايات المتحدة الامريكية لفترة كبيرة”.

واشارت “إلى أن شقيقها الراحل كان نادم على سنوات العمر بعد هجرته إلى الولايات المتحدة الأمريكية وكان على اتصال بكل من فى مصر، ولم ينقطع على الاطلاق، لافتا إلى أنه كان يشعر بصداع فى الرأس وذهب إلى المستشفي وكان نتيجة نزيف فى المخ وظل إلى ثانى يوم وفاضت روحه إلى الله ولم يمرض يوما واحدا، قائلة :” الحمد لله الحمد لله قدر الله وما شاء فعل وأنه لم يمت فى أمريكا ومات فى حضننا فى إسكندرية” موضحة أن شقيقها كان يريد العودة للتمثيل ولكنه تعب.

بكاء عايدة فهمي


وكانت عدد من المواقع الإخبارية وصفحات السوشيال ميديا تناولت خبر وفاة الفنان سامي فهمي تحت عنوان “وفاة الفنان سامي فهمي وشقيقته عايدة فهمي” وهو ما أثار غضبها لما تم تداوله.

ورحل عن عالمنا صباح أمس الأحد 13 نوفمبر الفنان الكبير سامي فهمي، ونعته شقيقته الفنانة عايدة فهمي عبر حسابها الشخصي على موقع فيسبوك، وكتبت “أخويا سامي فهمي.. البقاء لله”.

جدير بالذكر أن سامي فهمي شارك في عدد كبير من الأعمال الفنية مع كبار نجوم الفن في بداياته، منها مسرحية الدخول بالملابس الرسمية مع الفنانة سهير البابلي والفنانة إسعاد يونس والفنان أبو بكر عزت، كما شارك في مسلسل برج الحظ مع الفنان محمد عوض، فيلم اعتداء مع الفنان حسين فهمي، مسلسل الأيام مع الفنان أحمد زكي، قبل أن يسافر إلى ويعيش فترة طويلة خارج مصر.


من هو سامي فهمي


تخرج الفنان الراحل سامي فهمي في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1974 ، وشارك في مسلسل الأيام عام 1979 ومسرحية القاهرة منذ ألف عام ، وحقق شهرة كبيرة ، خاصة من خلال مشاركته في المسلسل الكوميدي “حكايات الميزو” الذي ابتكره الفنان سمير غانم.
أشاد العديد من النقاد والخبراء بأداء عايدة فهمي ، أخت سامي ، لعبها دور العمة العمياء مليحة ، في مسلسل جزيرة غمام ، الذي تم بثه خلال الموسم الأخير من شهر رمضان.
وأكد هؤلاء الخبراء أن ظهور عايدة فهمي بهذه الصفة كان فريدا ومختلفا عن كل ما أظهرته سابقا.
• اشترك في مسرحية «القاهرة في ألف عام»
• كما و شارك في مسلسل «الأيام» 1979.
• كما وشارك مع الفنان سمير غانم في المسلسل الكوميدي «حكايات ميزو».
• شارك في مسلسل برج الحظ.
• كما وشارك في مسلسل حكاية ميزو.
• و من أشهر أعماله مسلسل فرصة العمر.