الشيخ السلكاوي ظهر كأنه يتراقص.. قرار عاجل من الإذاعة المصرية على تلاوة أثارت استفزاز المستمعين (فيديو)

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

اكد محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، وقف القارئ محمد حامد السلكاوي، لمدة عام واحد، عما بدر منه أثناء تلاوة القرآن الكريم من تمايل ورقص.
وقال رئيس الإذاعة المصرية، في تصريح صحفي جاءت لنا اكثر من شكوى بشأن القارىء محمد السلكاوى وتم عرض الشكاوى على لجنة معتمدة وموحدة إذاعة وتليفزيون واقرت بأن هذا الفعل مرفوض تمامًا، لما للقرآن الحكيم من أداب يجب مراعاتها ووقفه لمدة عام.

وقد تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو لأحد مشاهير قراء القرآن الكريم الإذاعيين، ظهر خلاله وهو يتلو آيات الذكر الحكيم بشكل لا يليق بمكانة وعظمة القرآن، حيث كان يتمايل ويرقص أثناء التلاوة.
وتم تداول الفيديو بين الآلاف من رواد التواصل الاجتماعي وسط مطالبات بمنع القارئ الشهير “محمد السلكاوي” أو اتخاذ ما يلزم من إجراء تجاهه.

حركات لا تليق بالقرآن
وافتعل القارئ حركات بيديه وجسده حيث راح يتمايل بشكل مسيء أثناء تلاوة الآية القرآنية “ ولو بسط الله الرزق لعباده لبغوا في الأرض”.
وظهر القارئ محمد السلكاوي مع أحد مستعميه ممن وقف أمامه أثناء التلاوة وكأنه يتراقص، في مشهد أثار غضبة تجاه القارئ.
قارئ في الإذاعة
وما أثار الجدل عبر مواقع التواصل، أن الشيخ محمد سلكاوي أحد القراء المعتمدين في الإذاعة، وليس من القراء المغمورين أو صغار القراء.
ووصف متابعون الأمر بأنه خروج عن الهالة القدسية التي تفرضها قراءة القرآن، بينما طالبوا بتدخل من جانب الإذاعة لضبط الأمر.

و أصدرت نقابة قراء القرآن الكريم، بيانا قالت فيه: انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لقارئ إذاعي يتلو القرآن الكريم من سورة الشورى، ويأتي أثناء التلاوة بحركات لا تليق بكتاب الله، فقامت النقابة بإبلاغ رئيس الإذاعة المصرية، ورئيس التخطيط الديني بالإذاعة وقامت النقابة بتكليف المستشار القانوني للنقابة بإبلاغ النيابة العامة ضد هذا القارئ.


بحث

ADS

تابعنا

ADS