مشاهد تحبس الأنفاس.. لحظة إنقاذ عدد من الأطفال من تحت الركام بعد الزلزال المدمر بتركيا وسوريا

أخبار العالم, السلايدر , Comments Disabled

نجحت فرق الإنقاذ في تركيا وسوريا في انتشال عدد من الأشخاص من تحت أنقاض المباني التي سقطت بعد الزلزال الكبير الذي ضرب المنطقة. وفي أحد المقاطع المصوّرة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر عناصر الدفاع المدني التركي وهم يعملون على إخراج طفل عالق بين ركام منزله.

وبعد عملية استمرت لعدة دقائق، نجح المُسعفون في مساعدة الطفل، قبل نقله على متن حمّالة إلى المستشفى. وفي مدينة كهرمان مرعش التركية التي تضررت بشكل كبير جرّاء الزلزال، أظهرت بعض المقاطع انتشال عمّال الإغاثة لطفلين كانا عالقين تحت ركام منزلهما المدمّر.

أما في أعزاز السورية، نجحت فرق الدفاع المدني أيضًا في انتشال عدد من الناجين، حيث ظهر مُسعف في أحد الفيديوهات وهو يحمل طفلة ويركض بها نحو سيارة الإسعاف لنقلها إلى المستشفى.

وضربت هزة أرضية عنيفة بقوة 7,8 درجات الإثنين جنوب تركيا وسوريا المجاورة موقعة مئات القتلى في البلدين، وأضرارًا كبيرة على ما تظهر الحصائل الأولية التي تتغير باستمرار.

 

وارتفع إجمالي عدد القتلى في تركيا وسوريا إلى أكثر من 2200 جراء أقوى زلزال تشهده المنطقة اليوم الاثنين منذ ما يقرب من قرن.
وقالت خدمات الطوارئ التركية إن 1498 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة ، بالإضافة إلى 783 حالة وفاة مؤكدة أخرى في سوريا، مما يرفع عدد القتلى إلى 2281، وفق “أ ف ب”.
في حين أعلنت وزارة الصحة السورية عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 461 وفاة، و1326 إصابة، في اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس في حصيلة غير نهائية. وضرب زلزال مدمر بقوة 7.4 فجر اليوم مناطق جنوب تركيا وشمال ووسط سوريا، كما طال مناطق شمال وشرق لبنان وعمت ارتداداته منطقة شرق المتوسط مخلفا حتى الآن مئات الضحايا ودمارا كبيرا.