أسعار الزيت الروسي «ألتيرو» في السوق المصرية

مال و أعمال , Comments Disabled

أعلنت السفارة الروسية، طرح زيت ألتيرو الشهير في السوق المصرية، بسعرٍ مغرٍ مقارنة بغيره من أنواع زيوت الطعام الأخرى في مصر.
ووفقا لتقارير صحفية فإن اسعار الزيت الروسي مقارنة بغيره ليست هي الدافع الوحيد لإقبال المستهلكين، حيث إن اسعار الزيت الروسي في روسيا 140 روبل روسي (60 جنيها) في حين أن السعر للمستهلك بـ58 جنيها.

 

الزيت الروسي ألتيرو

وأوضحت التقارير الصحفية أن الزيت الروسي ألتيرو يتميز بأنه من أنقى أنواع زيوت الطعام، ويباع بسعر 58 جنيها، في حين أن سعر بلاده 140 روبل روسي، ما يعادل 60 جنيها تقريبا، لافتا إلى أن الإقبال كبير على الزيت الروسي.

الزيت الروسي

وأعلنت السفارة الروسية في القاهرة على حسابها الرسمي، أن أسعار الزيت الروسي «ألتيرو» 58 جنيها، ويعتبر من أنقى الأنواع المنتجة في روسيا، وتحديدا في مصنع شركة إفكو، المعروفة في مجال إنتاج الزيوت، وخاصة زيت الذرة وزيت عباد الشمس.

وكان البنك المركزي الروسي اعتمد خلال يناير الماضي سلة من العملات الجديدة أمام مؤشر الروبل الروسي، جاء ضمنها الجنيه المصري، بجانب الدرهم الإماراتي، الريال القطري، والبات التايلندي، مع الروبية الإندونيسية بالإضافة إلى الدونغ الفيتنامي و الدينار الصربي، بجانب الدولار النيوزيلندي.
وارتفعت أسعار الزيوت داخل السوق المحلي بشكل كبير، خاصة مع الزيادة اليومية لدولار مقابل الجنيه، بجانب مواجهة المستوردين معضلة وفرة الدولار لاستكمال عملية الاستيراد، وهو ما يهدد بعض المنتجات داخل سوق الغذاء المحلي بالتقلص.

سعر الزيت اليوم

وسجل سعر الزيت اليوم الثلاثاء 7/2/2023 كالتالي:

– سعر زيت الذرة الخام عند 40 ألف جنيه للطن.

– سعر زيت الذرة المكرر في السوق المحلي عند 48 ألف جنيه للطن.

– سعر زيت الصويا المكرر في السوق عند 56، 000 ألف جنيه.

– سعر زيت عباد الشمس المكرر عند 47، 000 ألف جنيه للطن.


بحث

ADS

تابعنا

ADS