صادم .. تقرير بنك كريدي سويس يكشف مستقبل الجنيه أمام الدولار

السلايدر, مال و أعمال , Comments Disabled

توقع تقرير جديد لبنك “كريدي سويس” حدوث تراجعات جديدة للجنيه المصري خلال الفترة القادمة.
وقام البنك البنك السويسري بتغيير نظرته السلبية للاقتصاد المصري والتي أعلن عنها في فبراير الماضي مقابل نظرة محايدة أعلن عنها في ديسمبر 2022.

تقرير بنك “ستاندرد تشارترد” عن مستقبل الجنيه

تقرير البنك السويسري جاء بعد أيام قليلة من صدور تقرير بنك “ستاندرد تشارترد” والذي أشار إلى أن مصر بحاجة لسداد حوالي 25 مليار دولار سنويا على مدى السنوات الأربع القادمة منها 10.3 مليار دولار مدفوعات لصندوق النقد الدولي، و6.2 مليار يورو للسندات المقومة باليورو “يوروبوند”، خلال العامين الماليين القادمين.

وكالات التصنيف الائتمانية

وأكد البنك الإنجليزي أن مخاطر التمويل التي ستواجه مصر الفترة القادمة ستسبب في قلق لدى المستثمرين ووكالات التصنيف الائتمانية.

وأرجع التقرير الذي أعده المحلل الاستراتيجي المتخصص في شؤون الشرق الأوسط لدى بنك كريدي سويس، التوقعات المتشائمة إلى الجمود الذي أصاب الإصلاحات المتفق عليها مع صندوق النقد الدولي، خصوصا برنامج الطروحات الحكومية وتطبيق سعر صرف مرن للجنيه المصري.

تراجعات قياسية للجنيه أمام الدولار

البنك السويسري توقع حدوث تراجعات قياسية للجنيه أمام الدولار وقال إن الانخفاض سيصل إلى 30% مقارنة بالسعر الحالي، متوقعا وصول سعر صرف الجنيه إلى ما يقرب من 45 جنيها للدولار الواحد.

وعدل “كريدي سويس” مستهدفه لسعر صرف الدولار أمام الجنيه خلال 3 أشهر إلى ما يتراوح بين 45 و50 دولارا وعدل أيضا توقعاته للسعر خلال الـ 12 شهر القادمة إلى ما يتراوح بين 33 و34 جنيها لكل دولار بشرط نجاح الحكومة في تحقيق تقدم بشأن الإصلاحات.

تقرير البنك السويسري قال انه كلما طال الوقت الذي ستستغرقه الحكومة للشروع في خطوات الإصلاح التى طال انتظارها، كلما زادت شدة تسعير السوق لمخاطر تخفيض قيمة العملة.

سعر الدولار اليوم 

على جانب آخر استقر سعر الدولار اليوم الخميس الموافق 1 يونيو 2023، بمصر بعد اجتماع البنك المركزي، والذي قرر فيه البنك المركزي تثبيت سعر الفائدة يوم الخميس 18 مايو 2023.

وسجل الدولار الأمريكي داخل البنك المركزي المصري سعر 30.83 جنيه للشراء، و30.93 للبيع الأربعاء 31 مايو، فيما سجل اليورو في مصر داخل البنك المركزي 33.9619 جنيه للشراء، 34.0819 للبيع.

سعر الدولار في البنك الأهلى اليوم الخميس 1 يونيو 2023

هدوء في سعر الدولار بالبنك الأهلي، اليوم الخميس 1 يونيو، فيما استقر نحو 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم الخميس 1 يونيو في بنك مصر

وصل سعر الدولار في بنك مصر، اليوم الخميس 1 يونيو، نحو 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم الخميس 1 يونيو 2023 في البنك التجارى الدولى

سجل الدولار في بنك التجاري الدولى اليوم الخميس 1 يونيو، استقرارا 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS