غلق وتشميع مكتبة حسن كامي «المستشرق» وإخراج محاميه منها 

السلايدر, ثقافة , Comments Disabled

كشف مصدر أمني مسؤول إن قوة من قسم شرطة قصر النيل نفذت قرار النيابة العامة بغلق وتشميع مكتبة الفنان الراحل حسن كامي، اليوم الثلاثاء.

وأوضح المصدر أنه فور استلام قرار النيابة، توجهت قوة لتنفيذه إلا أنها وجدت محامي الفنان الراحل داخل المكتبة، وتم إخراجه وتشميع المكتبة وأخذ تعهد بعدم فك الشمع.

وفي وقت سابق، قررت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، تشكيل لجنة برئاسة الدكتور هشام عزمي رئيس دار الكتب والوثائق القومية، لفحص وجرد كافة محتويات مكتبة الفنان الراحل حسن كامي، وإعداد تقرير مفصل عنها على الفور لما تحتويه المكتبة من مقتنيات تراثية.

كما تمت مخاطبة النيابة العامة – نيابة قصر النيل – باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على المقتنيات الفنية التراثية الموجودة بالمكتبة وعدم تمكين أي من الورثة أو غيرهم من التصرف فيها إلا بعد انتهاء اللجنة المشكلة وفقـًا للمادة الثالثة من القانون 8 لسنة 2009 وتعديلاته من فحص وجرد محتويات المكتبة.

كما جرى تكليف – حسب بيان – الإدارة المركزية للشئون القانونية بوزارة الثقافة لإنذار كل من الورثة والحائز للمكتبة بمنع التصرف في محتوياتها إلا بعد انتهاء أعمال اللجنة.