عربي و دولي

فيديو وصور| لقطات من داخل سجن عمر البشير

أكدت مصادر سودانية أن الرئيس المعزول عمر البشير تم احتجازه داخل سجن كوبر وأظهرت عدة صور ، السجن من الداخل دون أن تقترب من زنزانته.

كانت قوات الدعم السريع السودانية اعتقلت صباح السبت 27 أبريل ، عشرات من قيادات المؤتمر الشعبي من قاعة قرطبة، بالعاصمة الخرطوم وقامت بنقلهم إلى سجن “كوبر”، الذي أعلنت السلطات السودانية أنها تحتجز الرئيس المعزول عمر البشير.

وقامت عناصر من تجمع المهنيين بتكسير وتهشيم القاعة وتدمير محتوياتها، وتم القبض على المئات من قادة المؤتمر الشعبي بعد إصابة العشرات”.

كان مصدر طبي سوداني، كشف أن الرئيس المعزول عمر البشير “أصيب بجلطة خفيفة قبل أيام حيث تلقى العلاج بأحد المستشفيات قبل إعادته إلى مقر إقامته احتجازه.

وأوضح المصدر أن “البشير يرفض تناول الطعام وتعاطي الأدوية وتتم تغذيته على المحاليل الوريدية بالقوة مضيفا أن الحالة الصحية للبشير بعد العلاج من الجلطة “مستقرة الآن”، لكن حالته النفسية “تتدهور باستمرار”.

وأعلن  رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن، أنه تم العثور على 7 ملايين يورو و350 ألف دولار في مقر إقامة الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير.

اقرأ أيضا:

عاجل| إصابة البشير بجلطة.. وهذه تفاصيل حالته الصحية

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق