مارشدير

أسباب وجود رائحة البنزين داخل سيارتك وطرق حلها

فى بعض الأحيان يشم ركاب السيارة رائحة بنزين، وهذا ما يسبب قلقا رهيبا للأشخاص المتواجدين داخل السيارة فى اعتقاد منهم أن هناك كارثة ما ستحدث، لكن الأمر بسيط وعلاجه سهل.

هناك بعض الأسباب التى تجعلك تشعر بوجود رائحة للبنزين داخل سيارتك الخاصة، حتى تتجنب هذه الرائحة وتمنعها من التغلغل إلى سيارتك وتحل هذه المشكلة على الفور.

1 – خزان الوقود
والذى يوجد به طرمبة البنزين والمسئول عن تجميع الوقود به وهذا الجزء يكون متواجدا أسفل المقعد الخلفى داخل السيارة ومحكم بغطاء دائرى وبه جلدة لمنع تسريب أي روائح منه أو إليه، فاذا جفت هذه الجلدة يشعر على الفور ركاب السيارة برائحة البنزين.

2 – غطاء التنك الخارجي
ففى بعض الأحيان يذهب صاحب السيارة إلى محطة الوقود ليزود سيارته ويقوم العامل بنسيان غلق هذا الغطاء باحكام فيتم تسريب البنزين إلى الخارج وبالتالى يدخل داخل السيارة ويشعر به الركاب.

3- بخاخات البنزين
وهذه المنطقة متواجدة بالموتور ومن الممكن أن يكون بها بعض التسريب فتدخل رائحة البنزين إلى داخل السيارة وبالأخص عندما يقوم السائق بتشغيل مكيف السيارة والذى يأخذ الهواء الخارجى لداخل السيارة.

وفى كل الحالات إذا قام السائق بشم رائحة بنزين داخل السيارة فيجب الذهاب فورا إلى الميكانيكي الخاص لإصلاح الجزء التالف وتجنب التعرض لحدوث كارثة إذا زاد الأمر عن ذلك.

الوسوم

إغلاق