السلايدربتوقيت القاهرة

خبير أرصاد: “اللي بيحصل مش طبيعي”

كشف خبير الأرصاد وحيد سعودي أسباب عدم الشعور بأجواء الشتاء ووصول درجات الحرارة إلى معدلها الطبيعي المناسب لمثل هذا الوقت من العام خاصة أن الشتاء جغرافيا يبدأ 21 من ديسمبر.

 وقال سعودي في تصريحات صحفية من المفترض في شهر ديسمبر أو هذا الوقت، أن نشعر بأجواء فصل الشتاء أي طقس بارد خلال النهار وشديد البرودة أثناء الليل، إلا أنه حتى الآن كل درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة على معظم أنحاء الجمهورية تعتبر أعلى من المعدل الطبيعي لها، وهو الأمر غير الطبيعي خلال هذه الفترة بحسب وصفه.

وأشار “سعودي” إلى أن السبب في هذه الأجواء، التوزيعات الضغطية سواء على سطح الأرض أو في طبقات الجو العليا ومصادر الرياح المصاحبة لهذه التوزيعات قائلا “نحن مازلنا تحت تأثير رياح معظمها شرقية إلى شمالية شرقية قادمة من شبه الجزيرة العربية، وهو ما يعني أن درجات الحرارة تستمر أعلى من المعدل الطبيعي لها”.

وتابع خبير الأرصاد، أنه اعتبارا من يوم الأحد المقبل حتى الخميس 12/12/2019 سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة، ومزيد من تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء الجمهورية، يصاحبها بداية سقوط للأمطار على السواحل الشمالية للبلاد، وعلى سيناء تكون غزيرة أحيانا، وأمطار متقطعة يمتد تأثيرها على مدن ومحافظات القناة وعلى الدلتا.

وقد تمتد الأمطار للقاهرة بكميات خفيفة خاصة يوم الاثنين القادم 09/12/2019 وحتى يوم الأربعاء القادم  11/12/2019، ويمتد تأثير هذه الأمطار بكميات متوسطة على شمال ووسط الصعيد، خاصة خلال الفترة من الاثنين القادم وحتى يوم الأربعاء: “وهنعيش أجواء الشتاء لأن الشتاء هيبدأ يوم 21 ديسمبر جغرافيا وليس مناخيا” بحسب وصفه.

الوسوم

إغلاق