صور| 4 قرارات مهمة اتخذها الحكومة اليوم.. إصدار عملة معدنية جديدة.. وشقق “مذهلة” لهؤلاء الموظفين

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

قرارات حكومية جديدة ومهمة اتخذها مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي الأسبوعي اليوم الخميس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وهنا نستعرض لكم أهم القرارات التي خرجت من اجتماع الحكومي اليوم، ونختصرها لكم في السطور التالية.

1- وافق على سداد المستحقات عن عدد (63) وحدة سكنية قامت المحافظة ببنائها بأرض مصنع الغزل بكفر الشيخ، وتم بيعها بالمزاد العلنى، على أن يكون السداد لباقى المبلغ على خمس سنوات بدلاً من ثلاث سنوات، بأقساط ربع سنوية.

2- الاتفاق مع الوزراء المعنيين على أن يتم بداية من يوم 17 يناير الجارى صرف الدفعة الثانية من المرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة، التى كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

3- استصدار عملة معدنية متداولة فئة الجنيه بعدد 3 ملايين قطعة، تحمل شعار الاحتفال بعيد الشرطة، وذلك تخليداً لذكرى المناسبة المحتفى بها.

4- الموافقة على تحويل 2300 أتوبيس نقل عام، منها 2000 أتوبيس بالقاهرة، و300 بالإسكندرية، وذلك للعمل بالغاز الطبيعي، بدلا من السولار.

شقق مفروشة لموظفي العاصمة الإدارية

على صعيد آخر، انتهت وزاره الإسكان، من فرش وحدة سكنية من الوحدات المخصصة للعاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ونشر هاني يونس المستشار الإعلامي لرئاسة الوزراء، صورًا لإحدى الوحدات السكنية المجهزة في مدينة بدر لموظفي الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي جرى تأثيثها كنموذج، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكتب يونس: “ودى شقة من الشقق المجهزة بمدينة بدر للموظفين العاملين بالحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة، تم تأثيثها كنموذج .. تحيا مصر”.

وكان المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، قد أكد أن نسبة تنفيذ مشروع وحدات موظفى العاصمة الإدارية الجديدة تخطت الـ 92%، بعدد 9024 وحدة سكنية فى (376 عمارة)، مشيراً إلى أنه تم إجراء تجربة إطلاق التيار الكهربائي بالمشروع، حيث تم الانتهاء من تنفيذ موزع الكهرباء والمغذيات الخاصة به بنسبة 100%، وجارٍ استكمال شبكات الجهد المتوسط والمنخفض والإنارة.


بحث

ADS

تابعنا

ADS