ماجد الكدواني .. أسرار حياته في الكويت والتعدي على عامل بنزينة بصحبة سيدة ولماذا اعتبره زملاؤه تميمة الحظ

السلايدر, فن , Comments Disabled

ماجد الكدواني استطاع أن يجد لنفسه مكانا في قلوب وعقول الجمهور العربي، من خلال أعماله التي شارك فيها وأضاف لها من حسه الكوميدي ما يرسم البسمة على وجه مشاهديه وشارك معظم أبناء جيله من النجوم الشباب وشارك في أعمال نجحت باقتدار كالرهينة مع أحمد عز وطير انت ولا تراجع ولا استسلام وحرامية في تايلاند واعتبروه تميمة الحظ لنجاح أعمالهم.

حياة ماجد الكدواني

ولد ماجد نبيل الكدواني بحي شبرا في 9 ديسمبر 1967نتقل في طفولته مع عائلته إلى الكويت حيث قضي فيها 18 عاما، وبعد حصوله على الثانوية العامة، عاد إلى مصر ودرس في كلية الفنون الجميلة، قسم ديكور مسرحي، حيث تخرج بها عام 1985.

ماجد الكدواني في شبابه

حادثة ماجد الكدواني

تعرض ماجد الكدواني في الكويت لحادث خلال المرحلة المتوسطة أدي إلى إصابته بتمزق شديد في الأربطة واستغرق علاجه فترة طويلة أدت إلى ما يشبه العجز، وكاد الحادث أن يدمر حياته المهنية، وغيرت هذه الحادثة مساره حيث تقدم بعد انتهاء دراسته الجامعية للتجنيد وكان من المتوقع أن يلتحق بالجيش كضابط احتياط أي أن يستمر لمدة 3 سنوات على الأقل إلا أنه حصل على مصطح «غير لائق طبياً»، ما جعله يخرج من التجنيد ليلتحق بمعهد الفنون المسرحية عقب عرضه على لجنة طبية عليا أكدت عجزه.

ماجد الكدواني

والتقى بالدكتورة سميرة محسن والدكتور أشرف زكي أثناء إشرافهما على أحد عروض الكلية وكانا وقتها معيدان بالمعهد العالي للفنون المسرحية وطلبا منه الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبالفعل التحق به عام 1990، وشارك وقتها في العديد من العروض المسرحية.

ماجد الكدواني

أبناء ماجد الكدواني

تزوج من زميلة له في كلية الفنون الجميلة وأنجب منها طفلان هما يوسف وساندرا.

ماجد الكدواني

ضرب ماجد الكدواني

قام بدور «حلزونة» في فيلم «عفاريت الإسفلت» مع محمود حميدة ومن إخراج أسامة فوزي، ولعب دور رجل ذو احتياجات خاصة معاق ذهنيا، وتطلب أحد المشاهد أن يضربه «حميدة»، كان التصوير في حلوان، وما إن بدأ في الضرب حتى تجمهر الناس وحاولوا أن يضربوا «الكدواني» خاصة أنه لم يكن معروفا وقتها، ظنا منهم أنه سرق شيئا من «حميدة» الذي كان في قمة تألقه الفني ونجوميته، ويقول «الكدواني» إن هذه العلقة الساخنة لن ينساها مدي الحياة.

ماجد الكدواني

تكريم ماجد الكدواني  

وأشادت لجنة التحكيم في مهرجان شيكاغو الدولي لعام 2011 بفيلم 678 وبأداء الفنان ماجد الكدواني به، ووصفته اللجنة بالممثل صاحب الحضور القوي الذي يدفعك لمتابعته في كل مشهد يظهر به، كما حصد عنه جائزة أفضل ممثل في مهرجان دبي.

ماجد الكدواني

حصد في نوفمبر 2011 جائزة أفضل ممثل من مهرجان أبوظبي عن دوره في فيلم «أسماء»، وفي مايو 2012 حصد «فيلم «أسماء» 3 جوائز من مهرجان أفلام السلام بهوليوود، أفضل مخرج، أفضل ممثلة لـهند صبري، وأفضل ممثل لـ«الكدواني».

ماجد الكدواني

حبس ماجد الكدواني

قضت محكمة جنح مصر الجديدة، في 29 مارس 2015، بحبس الفنان ماجد الكدوانى شهرين وكفالة ألف جنيه، لاتهامه بالاعتداء على عامل بمحطة وقود بمصر الجديدة، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة، وكانت نيابة مصر الجديدة، برئاسة أحمد حنفي، قد أحالت الكدواني لمحكمة الجنح بتهمة الاعتداء على المجني عليه.

ماجد الكدواني

وأكد الكدواني في أقواله أمام النيابة أنه قام بنهر العامل لقيامه وآخرين بالسخرية من السيدة التي كانت معه بعد خروجها من الحمام، وأنه لم يحدث به أية إصابات.

وقال إنه لم يضرب أو يسب العامل، لكنه دفعه فقط، فيما كشفت التحقيقات أن الفنان دخل بسيارته محطة وقود في شارع صلاح سالم، وكانت برفقته سيدة توجهت إلى الحمام، ولم تضغط على العلامة التي توحي بوجود أحد داخله، فدخل عامل النظافة الحمام بالخطأ، فشاهدها وخرج مسرعا، مما أدى إلى تعدي الكدواني عليه بالضرب والسب وإحداث إصابات في وجهه.

ماجد الكدواني في حرامية في كي جي

سرقة شقة ماجد الكدواني

وقرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح النزهة تجديد حبس عاطل 15 يوما على ذمة التحقيق لاتهامه بسرقة شقة ماجد الكدواني في منطقة النزهة شرق القاهرة.

ماجد الكدواني في الرهينة

وكانت دورية أمنية قد اشتبهت في أحد الأشخاص يقف بطريقة مريبة أمام أحد محال بيع الذهب بمنطقة الهرم، وبضبطه تبين أن اسمه محمد أحمد عبدالفتاح، عاطل ومقيم بالقاهرة، وبحوزته علبة صغيرة الحجم بداخلها مشغولات ذهبية.

ماجد الكدواني والبابا شنودة

بابا العرب هو مسلسل ظل يتردد حتى وقت قريب ان المرشحين له هما ماجد الكدواني والفنان حسن يوسف لكن البعض انحاز للكدواني حيث تعتبر البنية الجسمانية لماجد الكدواني والتي تتشابه إلى حد كبير من بنية البابا، أحد أهم الأسباب التي جعلته فى مقدمة الأسماء المطروحة على طاولة المرشحين، بالإضافة إلى قدرته البديعة في تجسيد جميع الأدوار التي قام بها خلال مشواره الفني وتمكنه من التقمص بجدارة، يجعل من نجاحه أمرا طبيعيًا وسهلًا.

صورةتخيلية لماجد الكدواني في دور البابا شنودة

كما يتمتع الكدواني بابتسامة بشوشة، تقترب في ودها وجمالها من شخصية البابا، رجل الدين المتسامح المحب، تجعل من يشاهد العمل مقتنعا به.

ماجد الكدوانى مع أمير كرارة

ماجد الكدواني مع بيومي فؤاد وسيد رجب

كشف الفنان ماجد الكدوانى أسرار فيلم وقفة رجالة مع أمير كرارة خلال برنامج “سهرانين” المذاع على قناة ON الذي حل ضيفا عليه بصحبة بيومي فؤاد وسيد رجب والمطرب أبو.

ماجد الكدواني في برنامج سهرانين

تدور أحداث وقفة رجالة  فى إطار لايت حول 4 أصدقاء منذ الدراسة يجتمعون بعدما مر العمر بهم للوقوف بجانب أحدهم بعد وفاة زوجته، ويقررون السفر إلى إحدى المدن الساحلية لمواجهة مشاكلهم، حيث يعانى كل واحد فيهم من مشكلة معينة، وخلال هذه الرحلة يكتشفون أن العالم تغير عما كان عليه أيام شبابهم.

ماجد الكدواني مع سيد رجب وبيومي فؤاد

وداعب الفنان ماجد الكدواني، امير كرارة قائلا له إن مسلسل الاختيار من اهم الأعمال التى قدمت، مضيفا العمل دا فخر لكل مصرى الفن هو القوى الناعمة وكفاية انك خليت الشباب تنزل الشارع ولابسه تيشيرت عليه صورة منسي.


بحث

ADS

تابعنا

ADS