Uncategorizedمدارس وجامعات

حقيقة تأجيل الامتحانات لما بعد شهر رمضان 2021

انتشرت على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، خلال الساعات الاخيرة ، خبرًا يزعم احتمالية تأجيل الامتحانات لما بعد شهر رمضان المبارك.

وبالنسبة لطلاب المدارس .. حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، من الانسياق وراء الاخبار التي يتم تداولها بشكل غير رسمي على السوشيال ميديا حاليا بخصوص موعد الامتحانات ومصير عودة الدراسة بالترم الثاني

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم : “سوف تعلن وزارة التربية والتعليم تفاصيل استكمال العام الدراسي والامتحانات بتفاصيلها الرسمية الكاملة يوم الأحد القادم ١٤ فبراير ٢٠٢١”.

وأضاف وزير التربية والتعليم قائلا : “كل ما يكتب عن هذه التفاصيل “قبل هذا الموعد”، ما هو إلا اجتهادات أو شائعات أو بلبلة لا علاقة لنا بها من قريب أو بعيد”.

وعبر وزير التربية والتعليم عن استيائه من استمرار الشائعات والأخبار الكاذبة التي يتم تداولها يوميا بشأن مصير الامتحانات واحتمالية تأجيلها أو إلغائها.

وقال وزير التربية والتعليم : كل ما يقال بهذا الشأن لا أساس له من الصحة ، وتظل الشائعات والاجتهادات مستمرة للأسف الشديد، وأرجو من الطلاب الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة استعدادا لامتحانات الترم الأول.

كما نفى المركز الاعلامي لمجلس الوزراء ما تردد في بعض المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي حول تأجيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية إلى مايو القادم.

وأكد المركز أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتي نفت ما تردد بشأن تأجيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية إلى مايو القادم.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه “حتى هذه اللحظة” سيتم عقد جميع امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية، عقب انتهاء إجازة منتصف العام (أي بعد 20 فبراير 2021)، وفقًا لقرارات مجلس الوزراء ، مشيرة إلى ان القرارات النهائية بهذا الشأن ستعلن يوم الاحد القادم بعد التنسيق الكامل مع وزارة الصحة ولجنة الازمات بمجلس الوزراء وجميع الجهات المعنية في الدولة وفقا لوضع كورونا.


زر الذهاب إلى الأعلى