السلايدرفى الجون

ميسي ينفرد بصدارة هدافي الدوري الإسباني ويعيد برشلونة للانتصارات

واصل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الخامسة على التوالي ببطولة الدوري الإسباني، بعدما أحرز ثنائية قاد بها فريقه برشلونة للفوز 3 / صفر على ضيفه إلتشي اليوم الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى للمسابقة.

 

وارتفع رصيد برشلونة، الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية للمسابقة بتعادله 1 / 1 مع ضيفه قادش، إلى 50 نقطة في المركز الثالث بترتيب البطولة، بفارق خمس نقاط خلف أتلتيكو مدريد (المتصدر)، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

في المقابل، تجمد رصيد إلتشي، الذي تكبد خسارته السابعة عشر في البطولة هذا الموسم، كأكثر الفريق تعرضا للهزائم في المسابقة خلال الموسم الحالي، عند 21 نقطة في المركز التاسع عشر (قبل الأخير)، ولديه مباراة مؤجلة.

ميسي

وانطلق ميسي بالكرة من منتصف الملعب، وتبادل الكرة مع برايثويت، الذي أرسل الكرة للنجم الأرجنتيني بـ(عقب القدم)، ليهيئ الكرة لنفسه ويسدد من داخل المنطقة على يسار باديا داخل الشباك.

 

وواصل ميسي تألقه بعدما أضاف الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 69، حيث انطلق دي يونج بالكرة من الناحية اليسرى حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يمرر الكرة لميسي، الذي توغل داخل المنطقة، قبل أن يسدد بيسراه، وسط حراسة الدفاع، واضعا الكرة على يمين باديا وتحتضن الشباك.

واستغل برشلونة حالة الانهيار التي عانى منها إلتشي عقب الهدف الثاني، ليضيف خوردي ألبا الهدف الثالث في الدقيقة 73، حيث مرر ميسي كرة عرضية من الجانب الأيمن لبرايثويت، الذي مرر الكرة برأسه لألبا، ليسدد من داخل المنطقة مباشرة، ويضعها داخل الشباك.

 

وأضاع الفرنسي أنطوان جريزمان، الذي حل بديلا لبرايثويت فرصة مؤكدة لتعزيز النتيجة في الدقيقة 82، حينما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى عن طريق سيرجينو ديست، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن الكرة أبعدها باديا بأطراف أصابعه قبل أن ترتطم بالعارضة.

 

وعاد جريزمان لتهديد مرمى إلتشي في الدقيقة التالية، حينما سدد من داخل المنطقة، غير أنه وضع الكرة في الشباك الخارجية، لينتهي اللقاء بفوز سهل لبرشلونة على إلتشي.

 


زر الذهاب إلى الأعلى