تفسير رؤية الدجاج والبط في الحلم عند ابن سيرين

دين ودنيا , Comments Disabled

تفسير رؤية الدجاج والبط في الحلم .. تعد رؤية الدجاج والبط من الرؤى التي يكثر مشاهدتها في المنام، وهذه الرؤية تحمل العديد من الدلالات التي تتباين وفقاً لعدة اعتبارات، ونجد أن للبط والدجاج رموزا خاصة تعبر عن كل منهما.

ورؤية الفراخ أو الدجاج في المنام يعبر عن الخير والرزق القريب ويدل على البركة في الأسرة والأولاد، والدجاج قد يأتي بلون أبيض أو أسود أو بني في المنام وكل لون له تفسير معين.

والدجاج في المنام خيره يأتي من خيره في الواقع وفوائده العديدة التي يستفيد منها الإنسان، وباعتبارها كائن لطيف وأليف يمكن تربيته في البيوت أو المزارع، وباعتبارها تأتي من الكتكوت الذي يعتبر خير في رؤيته وتأويلاته أغلبه رزق يدق باب الرائي أو الرائية.

رؤية الدجاج والبط في المنام لابن سيرين

يرى ابن سيرين في تفسيره لرؤية البط والدجاج أن الدجاج يدل على المرأة الرائعة في خليقتها وهيئتها والتي تفتقد الأصل والنسب الكبير، أما البط فيؤول لديه على المرأة.

وإذا رأى الشخص أنه يأكل من لحم البط والدجاج، فهذا يرمز إلى المنفعة التي يحصدها الرائي من جهة امرأة أو الربح الذي يجنيه بسبب امرأة في حياته.


تفسير حلم الأسد في المنام عند ابن سيرين والنابلسي

تفسير حلم الزنا في المنام للرجل والمرأة


وقد تكون رؤية الدجاج والبط ذات دلالة على الإقبال على فعل الخير، والاهتمام بالأيتام وتقديم كامل الرعاية والعناية لهم، والسير بخطى ثابتة، ومد يد العون لمن كان بحاجة إليه.

وفي حال رأى الشخص البط والدجاج باللون الأبيض، فهذا يشير إلى الزوجة الصالحة المطيعة لأوامر زوجها، والمحافظة على أركان البيت.

ومن شاهد بيض الدجاج أو البط، فهذا يعبر عن الرزق في الولد والمال، والبدء في التخطيط لمشاريع تكون أرباحها طويلة الأمد، وذلك لتأمين المخاطر المجهولة في المستقبل البعيد، مما يشير إلى حسن التدبير والإدارة.

وإذا شاهد الرائي أنه يشتري الدجاج والبط، فهذا يدل على وضع المال في الأشياء التي تعود بالنفع، والعمل النافع أو الزواج في القريب العاجل وتبدل الحال بصورة واضحة أو الحاجة للعناية الخاصة والمساعدة في إدراة شئون الحياة.

رؤية الدجاج والبط في المنام للعزباء

تدل رؤية الدجاج والبط في منامها على اللقاءات التي تجمع بينها وبين صديقاتها، والمشورة وتبادل الأحاديث بينها وبينهن، والخروج بمنافع كثيرة من أقرانها والمشابهين لها في الخصال، والخبرات التي تكتسبها من البعض.

وفي حال رأت أنها تذبح الدجاج أو البط، فهذا يرمز إلى الجدل الفارغ الذي لا جدوى منه سوى التشاحن وتراشق الألفاظ البذيئة، وتشويه السمع بالقال والقيل، وتوجيه الاتهامات بصورة مُنفرة، وكثرة الخصومات والنزاعات حول أشياء لا فائدة منها.

وإذا رأت الفتاة الدجاج والبط، فهذا يكون دال على الخير والرزق والبركة في الأعمال والمشاريع القادمة، والتفكير في أهمية المُخططات التي إذا نفذتها الفتاة على أرض الواقع، نالت منها الكثير من الأرباح على المدى البعيد.

ولكن إذا شاهدت أنها تأكل من الدجاج والبط، فهذا يكون مؤشر على وجود مناسبات هامة في الأيام القادمة، ومن ثم الاستعداد التام لأي ظرف طارئ قد يُعكر عليها ما ستستقبله من أخبار ومناسبات تمثل لها أهمية كبرى.

وتعبر ذات الرؤية السابقة أيضاً عن الغيبة والنميمة، ووجود من يطعن في حكمتها وأعمالها، ومن يود بها الشر، وسوف تنجو من كافة المؤمرات التي تُدبر لها.

رؤية الدجاج والبط في المنام للمتزوجة

ترمز رؤية الدجاج والبط في منامها إلى تعدد المسؤوليات والأعباء التي تُناط إليها، والشعور بوجود رغبة ملحة تضطرها لاستقدام من يخدمها أو يعينها على متاعب الحياة، فقد تفتقد الرائية الدعم والسند في حياتها، مما يجعلها خط الدفاع الأول عن أي أخطار مستقبلية.

وتدل هذه الرؤية أيضاً على البركة والرزق الحلال ورغد العيش، وإحراز تقدمات ملحوظة على كافة الأصعدة، والمقاومة الشديدة لكل من يحاول عرقلتها عن التقدم أو من يحاول جرح مشاعرها بالأقوال والأحاديث الدنيئة.

أما إذا رأت نتف ريش الدجاج أو البط، فذلك يدل على خبث النساء والغيرة التي تتملك النفوس، والأسرار التي يتم كشفها وإخراجها على العلن، والتعامل بأسلوب المعايرة والمقارنة، والحط من شأن الغير والتقليل من مكانته.

وعن رؤية طبخ البط والدجاج، فهذه الرؤية ترمز إلى وجود بعض الاجتماعات النسائية في القريب، والتحضير من أجل استقبال بعض المناسبات الهامة في الأيام المقبلة.

وفي حال شاهدت أنها تأكل البط والدجاج مع زوجها، فهذا يشير إلى الود والمحبة المتبادلة، والقدرة على تحمل المسؤوليات التي تناط إليها، والعمل الجاد من أجل الحفاظ على استقرار وتماسك أسرتها وبيتها، والنجاج في تحقيق ذلك.

رؤية الدجاج والبط في المنام للحامل

تشير رؤية الدجاج والبط في المنام إلى الطاقة والحيوية التي تتمتع بها، والقدرة على تخطي المحن والشدائد بالصبر والمثابرة، والخروج من أزمات ومعارك كثيرة بالنصر والغاية المرجوة.

وتعد هذه الرؤية ذات دلالة على التيسير في أمر الولادة، والخلاص من هموم وأحزان كثيرة، والتأكد من نوايا البعض لها، والتمتع بقدر موفور من الصحة والفاعلية.

وإن رأت أنها تأكل الدجاج والبط، فذلك يرمز إلى أهمية التغذية السليمة في هذه الفترة بالتحديد، وضرورة اتباع كل الإرشادات الطبية، والإنصات للنصائح التي تساعدها على تجاوز هذه المرحلة بأقل الخسائر الممكنة.

وفي حال رأت أنها تحضر وليمة من الدجاج والبط، فهذا يكون دال على انتهاء الفترة الحرجة من حياتها، واستقبال فترة من الرخاء والسعة والأنباء السارة.

وتكون هذه الرؤية بمثابة مؤشر على قدوم المولود دون أي صعوبات أو آلام، ويكون قدومه بمثابة البشارة بالرزق والخير والبركة.

أما إذا شاهدت عظام البط أو الدجاج، فذلك يكون دال على الوهن والضعف العام، وافتقاد جزء كبير من صحتها بسبب المرحلة الراهنة التي تعيشها بصعوبة بالغة.

تفسيرات أخرى

من رأى في المنام أنه يأكل لحم فراخ فهذا يدل على البركة والرزق والحياة السعيدة التي سوف يُقبل عليها الرائي وربما ورث ومال كثير سوف يصيب الرائي والله أعلم.

من رأى في المنام فراخ مشوية أو مقلية فهذا يدل على حصول الرائي على مبتغاه ولكن بعد تعب ومشقة، فإن كان تاجر كسب الحلال بعد مشقة وإن كان طالب نال النجاح بعد تعب وسهر.

من رأى في المنام أنه ياكل صدر الفرخة فهذا يدل على سفر الرائي قريبًا أو دخوله في مشروع أو قيامه بعمل مهم في الفترة القادمة في حياته.

ومن رأى في المنام أنه يأكل ورك الفرخة فهذا يدل على الزوجة الطيبة الصالحة للعازب وحسن معاشرة الزوجة للمتزوج.

من كان عازب ورأى في المنام أنه يذبح دجاجة فهذا يدل على أنه سوف يتزوج قريبًا بإذن الله تعالى.

من رأى في المنام أنه يصطاد دجاجة ويذبحها فهذا يدل على أن الرائي سوف يرزقه الله من حيث لا يحستب ويحصل على مبتغاه وأهدافه.

من رأت في المنام ريش دجاج فهذا يدل على المال الحلال الذي سيحصل عليه الرائي.