تفسير حلم قص الشعر في المنام وعلاقته بزوال الغم والهم

دين ودنيا , Comments Disabled

تفسير حلم قص الشعر في المنام، يبحث الكثيرون عن تفسير  حلم قص الشعر في المنام وفي التقرير التالي تستعرض كايرو بريس التفسيرات والتأويلات المختلفة لرؤيةمثل هذا الحلم في المنام للرجل والعزباء والحامل والمطلقة والمتزوجة.

تفسير حلم ص الشعر في المنام للنابلسي

ذكر النابلسي أن رؤية المرء لقص شعره في الحلم يمكن أن يشير إلى رغبة الحالم في تغيير حياته أو حياتها. وقص الشعر الطويل في المنام يمكن أن يدل على اتخاذ بقرار مهم في حياة الحالم.

إن رؤية نفسك تحصل على قصة شعر في المنام تشير إلى أن شيئاً ما سوف يخيب ظن الحالم فيه.

وفي حال رؤية قص الشعر في المنام ذلك دليل على وجود مشاكل مالية. وقص الشعر الطويل في المنام يدل أن الشخص الذي عليه الدين سوف يدفع الدين، لكنه يشير من زاوية أخرى إلى مدى حزن وقلق الحالم.

تفسير حلم قص الشعر في المنام لابن سيرين

قال مفسر الأحلام الشهير محمد ابن سيرين إن قص الشعر في حلم البنت العزباء يدل أن تلك الفتاة غير سعيدة بمظهرها، أو أنها قلقة من أشياء معينة في الحياة، أو بسبب مشاكل في حياتها، قد تكون مشاكل صحية أو إصابتها بمرض شائع.

قص شعر البنت الغير المتزوجة في المنام إذا أصبح شعرها جميلاً أو كان شعرها رقيقاً هذا يعني أن متاعبها سوف تزول وسوف تتخلص من كل مشاكل حياتها.

كما يقول ابن شيرين عن قص شعر البنت العزباء أنها إذا كان شعرها جميلاً وطويلاً وقصته فقد يدل هذا على فقدان من تحب.

لكن عندما ترى البنت أن شخصاً آخر يقص شعرها دون علمها، فهذا دليل على اقتراب الزواج أو الخطوبة أو النجاح في العمل أو موعد العثور على وظيفه مناسبه لتلك الفتاة.

تفسير قص الشعر في المنام للعزباء

وفقاً لعلماء تفسير الأحلام مثل ابن سيرين، أن الحلم الذي تقص فيه البنت العزباء شعرها يعني أنها غير راضية عن مظهرها أو أن هنالك شيء ما في شكلها بحاجة إلى التغيير، أو أن هنالك شيء ما سوف يزعجها في حياتها، أو قد يكون ذلك بسبب مشكلة ما أو بسبب تدهور صحة الفتاة.
لكن إذا كان الشعر متسخ، وترى أنها تقص شعرها فهذا يدل على أن همومها سوف تزول وسوف تكون حياتها خالية من كل المشاكل.

وإذا كان شعرها طويلاً وجميلاً أو نظيفاً ورأت أنها تقصه في المنام، فقد ينذر بموت أحد أفراد أسرتها، وقد يدل على أنها سوف تنفصل عن خطيبها أو حبيبها.

ومع ذلك إذا رأت بنت غير متزوجة من يقص شعرها دون علمها، فهذا يعني أنها ستتزوج قريباً، أو تدخل في مشروع خطوبة، وأنها سوف تكون ناجحة في عملها ودراستها.

تفسير قص الشعر في المنام للحامل

يقول ابن سيرين أن المرأة الحامل التي ترى قص شعر في حلمها، فأن هذه الرؤية تفسيرها يدل على أن أوجاع وآلام الحمل ستزول في وقت قصير.

وأهمية رؤية الشعر في حلم المرأة الحامل مختلف، فإذا كانت قصة الشعر جميلة في حلمك، خاصة إذا كان شعرها طويلاً، فهذا يعني أنها سوف تلد فتاة.

ولكن إذا كان للمرأة الحامل شعر طويل ولم تقصه في المنام فهذا يعني أنها سوف تلد ولداً.
وإذا اكتشفت المرأة الحامل أن زوجها هو الذي يقص شعرها هذا يعني أن هناك مشاكل بينهما، وفي نفس الوقت هذا يعني أن المشكلة بينها وبين زوجها سوف يتم حلها قريباً، وسوف تشعر بالسعادة والراحة بعد ذلك.

تفسير قص الشعر في المنام للمطلقة

بالنسبة للمرأة المطلقة، فإن قص الشعر في الحلم إذا كان من أجل الحصول على مظهر جديد هذا يعني ترك الماضي المؤلم وراءك والتطلع إلى المستقبل بأمل وحرية وتصميم.

ولكن عندما تذهب المطلقة لصالون تجميل من أجل قص شعرها، فأن هذه الرؤية هي بشرى أن الله سوف يمنحها رجلاً عادلاً وصالحاً سوف يعوضها على المشقة التي عاشتها في الماضي.

وإضافة إلى ذلك، قص الشعر في المنام بالنسبة للمرأة المطلقة، خاصة إن قصت شعرها تماماً هذا يعني أنها سوف تبذل قصارى جهدها لتحقيق الأمنيات والتطلعات التي ضحت بها في الماضي، وستنجح في تحقيق كل الأشياء التي تريدها.

كما يدل قص أطراف الشعر في المنام على أن الرائي هو إنسان مخلص، وملتزم بدينه وعاداته، وإنه سوف يكون محصناً من غدر الزمان وسوف يكون حذراً من الناس.

تفسير قص الشعر في المنام للرجال

قص الشعر في الحلم بالنسبة للرجل يدل أن هذا الشخص سوف يبذل قصارى جهده لكسب لقمة العيش وسوف يكسب الكثير من المال، كما إن رؤية قص الشعر في المنام هو دليل على أن الرائي يبحث عن وظيفة جديدة.
ومن يرى أنه يحصل على قصة شعر في المنام، يمكن تفسير ذلك بأن هذا الشخص غير راضي عن حياته وربما يريد تغيير حياته المتعلقة بزوجته أو حياته المهنية.

كما إن رؤية قص الشعر في حلمك تدل على أن الرجل خاصة إذا رأى الرجل أنه يقص شعره بشكل مفرط أو أن كل شعره يتساقط، هذا يعني أن هذا الشخص سوف يواجه الفقر أو المرض أو يواجه مشاكل كبيرة مع زوجته أو حبيبته أو أحد أبنائه.

تفسير الشعر أو قصه أو حلاقته عند ابن شاهين 

ذكر ابن شاهين حلاقة الشعر في المنام بشكل عام، ولم يذكر قص الشعر على وجه الخصوص، ولكن يثمكن التفسير قياسًا على النحو الآتي: من رأى: أنه قص أو حلق شعر رأسه في أيام الحج فإنه صلاح في الدين وكفارة للذنوب، وإن كان في الأشهر الحرم أو في بعضها فإنه قضاء دين وزوال هم وغم.
من رأى قص الشعر أو حلاقته في المنام وهو ذو منصب فليس بمحمود، وإن رأت المرأة ذلك فإنه يدل على موت زوجها أو أحد محارمها، وإن رأت أن شعرها قطع أو بعضه فإنه يدل على مخاصمة مع زوجها وقيل حصول مصيبة، وإن رأت المرأة أن شعرها حلق أو قلع دون أصله، فإنه دليل على هتكها.

ومن رأى: أنه كان أجلح أو أقرع بعد قص شعره وقد نبت الشعر برأسه فيدل على زيادة أبهة، وعظمة، وحصول خير. ومن رأى: أنه يقص أو ينتف من شعره الذي ليس بواجب نتفه فإنه يدل على إتلاف مال، وإن فعل ذلك غيره به فيكون الإتلاف بسبب الفاعل. ومن رأى: أنه قص أو حلق شعر إبطه أو عانته فإنه يدل على صلاح دينه، وقيل حلق الإبط حصول مراد.

ومن رأى: أنه يقص أو ينتف عانته فإنه يغرم مالاً أو يبذره في غير محله.
ومن رأى: أنه يقص أو ينتف من صدره أو من قفاه شعراً، فإن كان عنده أمانة يؤديها لصاحبها وقبل شعر العانة حصول ضرر، وأما إن رأت المرأة ذلك فهو محمود، وقيل إن رأت المرأة أنه قطع فهو حصول هم وغم وضرر.
ومن رأى: أنه قص أو حلق رأسه ما لم يكن في حرب فإنه يستغنى، ويقوى بعياله، وهو محمود ولا بأس به، فإن كان في حرب فليس بجيد، وقيل إن كان في الأشهر الحرم يكون كفارة للذنوب، وقضاءً للديون، وزوالاً لهمومه وغمومه، وقيل موت أحد الوالدين أو كلاهما، وقيل إن رأت إمرأة ذلك فإنها تكون آمنة في نفسها، وربما إنها لا تلد أبداً.
ومن رأى قص أو حلق شعر الرأس فإنّه يؤول على خمسة أوجه: حج، وسفر، وعز، وجاه، لقوله تعالى: (محلقين رءوسكم ومقصرين)، وأما إذا كان من أهل الدولة فليس بمحمود إلا أن يكون من عادته حلق الرأس في الجمعة مراراً فليس ذلك رديئًا. ومن رأى أَنه حلق رَأسه فِي أَيَّام الْحَج فَإِنَّهُ صَلَاح فِي الدّين وَكَفَّارَة للذنوب، وَإِن كَانَ فِي الْأَشْهر الْحرم أَو فِي بَعْضهَا فَإِنَّهُ قَضَاء دين وَزَوَال هم وغم، وَقيل: إِن رأى ذَلِك ذُو منصب فَلَيْسَ بمحمود.
وإن رأت الْمَرْأَة قص أو حلق شعرها فَإِنَّهُ يدل على موت زَوجهَا أَو أحد محارمها، وَإِن رَأَتْ أَن شعرهَا قطع أَو بعضه فَإِنَّهُ يدل على مخاصمة مَعَ زَوجهَا، وَقيل حُصُول مُصِيبَة.
وإِن رَأَتْ المرأة أن شعرهَا جَمِيعه صَار أَبيض فَإِنَّهُ يدل على أن زَوجهَا رجل فَاسق على غير الطَّرِيقَة، وَقَالَ الْكرْمَانِي: رُؤْيا الشّعْر يؤول على سِتَّة أوجه: للْملك بالعسكر، وللمرأة بالعز والبهاء، وللرعية بالهم وَالْغَم، وللفقراء العباد بِزِيَادَة العِبَادَة، وَقيل بِالحَجِّ.
وَمن رأى أَن سباليه -طرف الشارب من الشعر- قد طالا، فَإِنَّهُ يؤول على وَجْهَيْن: عز وَولد، ورؤيا الحاجبين إِذا طالا مَال زِينَة، وَقيل طول عمر، وَإِن كَان شعر بدنه قد طَال فَإِن كَانَ ذَا وجاهة فَزِيَادَة فِي مَاله، وأبهة فِي جاهه.
وَإِن رأى فَقير طول شعر بدنه، فهذا دليل على عسر وضيق، وَإِن رَأَتْ الْمَرْأَة أن شعرهَا قد قُص، أو حلق أَو قلع دون أَصله فَإِنَّهُ دَلِيل على هتكها.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS