تفسير حلم رؤية النمل في المنام .. خطير في هذه الحالة

دين ودنيا , Comments Disabled

تفسير رؤية النمل في المنام، يتساءل البعض عن تفسير حلم رؤية النمل في المنام وما دلالات هذا الحلم.

تفسير حلم رؤية النمل في المنام

رؤية النمل في المنام لها تفسيرات مختلفة، وهو من الرؤى المشهورة والتي تحدثت عنها كتب التفسيرات المختلفة.

وليس كل من رأى النمل كان شراً ، فهناك تفسيرات تدل على الخير، فهي تختلف بشكل جذري حسب الحالة الاجتماعية لهذا الشخص الذي رأى النمل في المنام، فهيا بنا نغوص في كتب التفسيرات ونتعرف أكثر عليها:

تفسير حلم رؤية النمل في المنام عند ابن سيرين

يدل دخول النمل في المنام بحسب تفسير ابن سيرين على دخول الخير، فإذا دخل النمل منزلا دخله خير أو رزق، و إذا دخل النمل غلى المنزل في المنام و هو يحمل طعاما على ظهره، فإن هذا البيت يدخله طعام كثير، و كذلك إذا خرج النمل بالطعام من المنزل في المنام، فإن أهل المنزل سوف يصيبهم الجوع و الفقر، و إذا رأى النائم أن النمل في المنام يحل شيئا حسنا إلى داخل منزله فإنه سوف يرزق من ها الشيء خير.
يقول ابن سيرين في كتاب تفسير الأحلام بان من رأى في منامه أن نملا كثيرا يخرج من جسده كأن يخرج النمل من الانف مثلا أو الأذنين أو الفم أو العينين و كان النائم فرحا بخروج النمل من جسده فإنه سوف يموت شهيدا بإذن الله، و إذا رأى النائم أن شخصا آخر فرحا بخروج نمل كثير من جسده فإن الله سيرزق هذا الشخص شهادة في سبيله، و إذا رأى النائم أن النمل يخرج من جسده و هو منزعج من ذلك أو حزين، فإنه سوف يصيبه هلاك في الدنيا.

تفسير حلم

تفسير حلم النمل الكبير في المنام

النمل الكبير في المنام فسره ابن سيرين بحسب النائم، فمن رأى في المنام نملا كبيرا و كان رجلا كبيرا طاعنا في السن، فهذه علامة لقرب اجله و لقائه ربه، و هذا كان رجلا على سفر و رأى نملا كبيرا فإنه سوف يلقى في سفره مشقة و تعب، و غذا رأى المريض في المنام نملا كبيرا في السن فإنه سوف يموت بسبب مرضه في وقت قريب.

تفسيرات أخرى لرؤية النمل في الحلم

يقول ابن سيرين في تفسير رؤية النمل في المنام أنه يدل على اجتماع الضعف مع الحرص في الإنسان، والنمل الكثير في الحلم جنود وعسكر، أو مالٌ وعيال وطول عمر، وهذا ما يذهب إليه الشيخ النابلسي بالعموم.

وتضيف مفسرة الأحلام عن رؤية النمل في الحلم:

هو جند من جنود الله عز وجل وهو يعبر عن أمة من الأمم أو هو الأسرة، والنمل قوم ضعفاء يأكلون من كسب يدهم ويفسر أيضاً بالعمل الجاد ويفسر بالطاعة، وسنرى في الفقرات القادمة تفاصيل رؤية النمل حسب حال الرائي ومعطيات الرؤيا.

رؤية النمل في البيت

ما تفسير رؤية الحلم بالنمل يدخل البيت أو يخرج منه؟

يقول ابن سيرين أن رؤية دخول النمل إلى بلد أو قرية إنما يدل على دخول الجند والعسكر إلى ذلك البلد، وخروج النمل من ذلك البلد في المنام خروج الجند بالأحمال،

وكذلك رؤية هروب النمل من البيت في المنام تدل على اللصوص وما يأخذونه من البيت، أما رؤية النمل في البيت إن لم يكن منه ضرر فيدل على كثرة أهل البيت، وخروج النمل من جحره في المنام غمٌّ.

تفسير رؤية النمل في المنام عند ابن شاهين

• في كتاب ابن شاهين، تفسير عن كثرة النمل في المنام، من رأى في منامه نمل كثير فهذا يدل على النعمة وكثرة العيال أو الرزق الحلال الوفير، خاصة إذا كان هذا النمل الكثير في الدار، ويؤكد على ذلك النابلسي في كتابه حيث فسّر النمل في الدار على كثرة الرزق والطعام فيه.
• من رأى في منامه أن يقتل النمل في المنام، فهذا يمكن تفسيره أن هذا الشخص يرتكب ذنباً تجاه قوم ضعفاء لا حيلة لهم.
• من رأى نملاً يطير من بيته على غير عادة النمل في الحقيقة، فهذا يفسر في بعض كتب التفسير أن عيال هذا البيت أو الابناء سيسافرون بعيداً عن هذه الدار بحثاً عن العلم والرزق وربما يكون من رأى الرؤية هذه سيسافر معهم جميعاً أو مع أحد منهم.
• قد تكون رؤية النمل في المنام تدل على كثرة اللصوص في البلدة أو جند السلطان، وقد يكون كثرتهم في هذا المكان أن شيء يحدث غير محمود لأهل البلدة التي ظهر فيها هذا النمل.
• خروج النمل من الأنف أو الأذن تدل على الموت، فإذا كان خروج النمل من هذه الأعضاء مصحوباً بفرح فهذا يدل أن هذا الميت سيكون شهيداً أما إذا كان حزيناً فهذا يدل أن هذا الشخص مات من غير توبة، وهذا في بعض التفسيرات دون غيرها.
• من رأى نملة في فمها أكل وهو متعجب من هذا الأمر فهذا يدل على أن هذا الشخص يطلب الرزق الحلال ويجتهد من أجله، وأن الله لن يضيّعه ويرزقه المال والرزق الوفير.
• من رأى أن نملاً دخل بيته أو مكان عمله وسرق الطعام وخرج، فهذا يدل أنه في الحقيقة مجموعة من اللصوص تخطط لسرقة مكان العمل او المنزل وهي رؤيا تحذيرية بالاحتياط والحذر منهم.
• دخول النمل في وسط الطعام، هذا يدل أن هذا الصنف من الطعام سيتعرض للغلاء وعدم الوجود في الأسواق في الفترة المقبلة.
• من رأى نمل كثير يخرج من فراشه، فهذا يدل أن هذا الشخص ينجب عدد كبير من الأطفال.
• النمل فى المنام يدل على وجود قوم ضعفاء يخافون من السلطان وجنده.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS