السلايدربتوقيت القاهرة

تعديل مواعيد الحظر اليوم.. يبدأ 8 مساء وينتهي 5 صباحا

تعديل مواعيد الحظر.. أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتعديل مواعيد حظر انتقال وحركة المواطنين، وكذا حركة وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة، في إطار الخطة الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

ونص القرار على أنه مع عدم الإخلال بأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 940 لسنة 2020 ( الخاص بفرض حظر التجول في بعض مناطق سيناء)، واستمراراً لجهود الدولة في المحافظة على صحة المواطنين ودرءاً لأية تداعيات محتملة لفيروس “كورونا” المستجد، يحظر انتقال أو تحرك المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، على جميع الطرق من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحاً، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يُقدرها مأمورو الضبط القضائي.

كما نص القرار على أن “تُوقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحاً؛ درءاً لأي تزاحم بين المواطنين”. ويُعمل بهذا القرار اعتباراً من اليوم الاثنين الموافق 1 يونيو 2020.

وقال اتحاد بنوك مصر، إنه تم التنسيق مع البنك المركزى المصرى، والذى وافق على تعديل مواعيد عمل البنوك في الحظر، وفى ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر حركة المواطنين على كافة الطرق اعتباراً من الـ 8 مساءً وحتى 5 صباحًا، فقد تقرر تعديل مواعيد العمل بالقطاع المصرفى لتصبح، بالنسبة للجمهور من الساعة الثامنة والنصف صباحًا إلى الساعة الـ2 ظهرا.

تعود وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، لتقديم خدماتها بكافة وحدات وأقسام الإدارات الشرطية الخدمية مثل «الأحوال المدنية، الجوازات والهجرة والجنسية، تصاريح العمل، تحقيق الأدلة الجنائية، ترخيص القيادة وتجديدها»، على مستوى الجمهورية، عقب توقفها لما يزيد على شهرين.

وتيسيرًا على المواطنين فقد تقرر تمديد ساعات العمل خلال شهر يونيو حتى الساعة 5 مساءً.

وأهابت وزارة الداخلية بجميع المواطنين المترددين على المنشآت الشرطية الإلتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وضرورة ارتداء “الكمامة”، كشرط أساسى للتردد على الوحدات المشار إليها.

كما وجهت بضرورة الالتزام بالمسافات الآمنة أثناء ترددهم على الوحدات حرصًا على سلامتهم وسلامة العاملين داخل الوحدات.

الوسوم

إغلاق