تبدأ غدا الأحد.. طريقة سحب معاش الـ 3 آلاف جنيه و14% والمتجمد من ماكينات الصراف الآلي

أخبار مصر , Comments Disabled

تصرف الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية لأصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاهم أكثر من 3 آلاف جنيه الأحد المقبل الموافق 5 يوليو، متضمنة الزيادة السنوية 14 % وقيمة المتجمد من العلاوات الخمس.

ويرجي عند سحب معاشات فوق الـ 3 آلاف جنيه، مراعاة حدود السحب سواء من ماكينات الصراف الألى التابعة للهيئة العامة للبريد أو البنوك المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وقررت الدولة الغاء الرسوم والعمولات المطبقة على نقاط البيع والسحب من الصرافات الآلية والمحافظ الإلكترونية لمدة 6 أشهر بدءا من مارس الماضي فى إطار مواجهة تداعيات إنتشار فيروس كورونا المستجد .

وعند مواجهة مشكلة أمام الماكينات في حدود السحب البالغة من 4 آلاف جنيه حتي 10آلاف جنيه وفقا للجهة التابع لها ماكينة الصراف الألى، يرجي سحب ألف جنيه في المرة الواحدة وتكرار التجربة تباعا حتي تحصل على المبلغ كاملا.

حيث إن ماكينات الصراف الألى عندما تقترب من انتهاء المبالغ المودعة فيها، لاتسمح غير بسحب ألف جنيه في المرة الواحدة، ولاتقوم بهذه التجربة إلا إذا قمت بتجربة سحب معاشك كاملا ولم تنجح.

كما تصرف الهيئة بدءا من الأحد أيضا، صرف معاشات المتخلفين عن الصرف خلال الأيام الماضية ممن يتقاضون ألف جنيه فأقل، وأصحاب المعاشات من يبلغ معاشه أكثر من ألف جنيه حتى ألفي جنيه ،وأصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من ألفي جنيه حتى 3 آلاف جنيه .

وللاستعلام عن قيمة المعاشات بالزيادة والعلاوات الخمس يرجي الدخول على خدمة الاستعلام على الرابط التالي:

اضغط هنا

والمستحقين للعلاوات الخمس هم أصحاب المعاشات اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية حتى يتمكنوا من الاستعلام عن قيمة العلاوات لكل مستحق ونسبة الزيادة لهم من خلال موقع الهيئة .


بحث

ADS

تابعنا

ADS