السلايدربتوقيت القاهرة

وزارة التضامن تزف بشرى سارة لأصحاب معاشات شهر أكتوبر

فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بالبلاد، فى جميع المجالات سواء كانت فى مجال الصناعة أو مجال التعليم ومجالات أخرى متعددة، وتبذل الحكومة المصرية قصارى جهدها للوقوف بجانب المواطن المصري

تداولت أنباء خلال الأيام القليلة الماضية تفيد بأن هناك قرار وزارة بصرف جميع المعاشات المستحقة لأصحابها من خلال الكارت الذكي “ميزة فقط” وهو الأمر الذي أثار بلبلة في أوساط أصحاب المعاشات داخل جمهورية مصر العربية.

ولكن خرجت بعدها الحكومة المصرية ممثلة في المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري بعد تواصله مع وزارة التضامن الاجتماعي التي نفت تلك الأنباء تمامًا مؤكدة أنه لا صحة لصدر أي قرار يخص صرف جميع المعاشات من خلال الكارت الذكي ميزة فقط، وأن صرف المعاشات مستمر بالطريقة التقليدية كما هو دون أي تغيير.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي في نفس البيان أن هناك ثلاثة أنظمة الكترونية جديدة يحق لصاحب المعاش ان يختار فيما بينهم من أجل صرف معاشه، وهم :الكارت الذكي ميزة، والحساب البنكي، المحافظ الالكترونية، وذلك في إطار التحول الرقمي الذي تسعى إليه الدولة المصرية.

وتسهيلا علي المواطنين، أعلنت الهيئة عن توفير كارت “ميزة” لكل أصحاب المعاشات، وطالبت كل مستحق للمعاش أن يستخرج كارت ميزة عبر الذهاب إلي مكتب البريد التابع له وإتباع الإجراءات، مؤكدة أن هذه الخدمة مجانية تماما ودون أي مقابل.

وتعمل الدولة علي اتخاذ الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة التداعيات الخطيرة لفيروس كورونا وتأخذ قرارات تصب في مصلحة المواطن.

الوسوم

إغلاق