السلايدربتوقيت القاهرة

الحكومة تكشف موعد تقديم الشيشة في المقاهي.. وترد على غلق القهاوي في الثامنة مساءً

حالة من الجدل أثيرت حول غلق المقاهي في الثامنة مساءً، وذلك بعد القرارات الجديدة التي أقرتها الحكومة في اجتماعها أمس ومنها عودة حفلات الزفاف وصلاة الجنازة بشروط. 

تقديم الشيشة

وكشفت الحكومة على لسان المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، موعد تقديم الشيشة في المقاهي، وحقيقة الغلق في الثامنة مساء. 

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الشيشة لن تُقدم في المقاهي أو الكافهيات في هذا الوقت الحالة، وأن موعد تقديمها مرهون باكتشاف لقاح أو علاج للفيروس. 

تصريحه جاء خلال مداخلة هاتفية في برنامج “حضرة المواطن”، على شاشة “الحدث اليوم”، موضحا أن الدولة اتخذت اجراءات جديدة للفتح من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها بعد أزمة الفيروس، موضحًا أنه مع قدوم “الشتاء” قد يكون هناك قرارات أخرى بسبب الإنفلونزا الموسمية.

وردّ نادر سعد، على ما أُثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول إغلاق المقاهي والكافيهات كواحد من الإجراءات الاحترازية الوقائية، قائلا إنها شائعة ليس لها أي أساس من الصحة، ولم تُطرح من الأساس. 

وأكد أن إقرار الحكومة لغلق المقاهي والكافتيريات اعتباراً من الساعة الثامنة مساءً مثلما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، ليست سوى “شائعات”.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل في برنامج “من مصر” المذاع عبر فضائية “سي بي سي”، أن لم يتم طرح القرار من الأساس في مجلس الوزراء، وهي شائعة ليس لها صحة نهائيا. 

مواعيد الغلق:

وبموجب قرار سابق لرئيس الوزراء حمل رقم 1469 لسنة 2020؛ فإن مواعيد استقبال الجمهور، أي الجلوس، بالمقاهي والكافيتريات والكافيهات و المطاعم وما يماثلها من المحال والمنشآت ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة، لتصبح من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، على ألا تزيد نسبة الإشغال عن 50% من الطاقة الاستيعابية، مع الالتزام بجميع التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية التي تقررها الجهات المختصة.

الوسوم

إغلاق