السلايدرمدارس وجامعات

لو أنت من أولياء الأمور.. معرض “أهلا بالمدارس” يفتح أبوابه السبت المقبل بتخفيضات كبيرة

حدث هام وسعيد ينتظره ملايين المصريين من أولياء أمور الطلاب يوم السبت المقبل 20-9-2020، أي قبل أقل من شهر على انطلاق العام الدراسي الجديد في 17 أكتوبر المقبل.

يأتي أهمية الحدث في الأعباء المالية الكبيرة التي يتحملها أولياء الأمور في هذا التوقيت من شراء مستلزمات المدارس والزي المدرسي ومصاريف الدراسة وغيرها.

والحدث الذي يترقبه الملايين هو ما أعلنته الحكومة أمس رسميا خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتنظيم معرض “أهلاً بالمدارس” بداية من يوم السبت 20 سبتمبر الجاري، مع تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

ووفق بيان مجلس الوزراء أمس، ستتم إقامته بأرض المعارض، باعتباره حدثا هاما ينتظره أولياء الأمور ليخفف عنهم الأعباء، في إتاحة الحصول على المستلزمات المدرسية للطلاب في مراحل التعليم المختلفة من خلال مشاركة كبرى الشركات المنتجة بالمعرض وسط عروض تنافسية كبيرة في عرض المستلزمات، وكافة الأدوات المدرسية والمكتبية والشنط والزى المدرسي للطلاب بمراحل التعليم المختلفة، فضلا عن المنتجات الغذائية التي يحتاجها الطالب من منتجات المربي والعسل وكل المستلزمات الغذائية التي يحتاجها “سندوتش الطلاب”.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التموين، يبدأ المعرض في قاعة المؤتمرات بأرض المعارض بمدينة نصر يوم 20 سبتمبر الجاري، ويستمر حتى يوم 27 من نفس الشهر، كما سيتم تنظيم ما يقرب من 1100 فرع للمعرض عبارة عن أجنحة داخل كبرى المكتبات المدرسية لطرح المستلزمات بأسعار مخفضة وبنفس تخفيضات المعرض بداية من يوم 20 سبتمبر الجاري ولمدة شهر بالنسبة لهذه الفروع، بجانب أيضًا تنظيم ما يقرب من 20 معرضًا متنقلًا لطرح الأدوات المدرسية في الأماكن التي لا يتواجد فيها مكتبات مدرسية، وذلك بمحافظات القاهرة الكبرى.

تخفيض لا يقل عن 20%

وتُكمن أهمية المعرض هذا العام بأنه يتميز بتوفير كل المستلزمات والأدوات المكتبية للطلاب في مراحل التعليم المختلفة، وأيضًا الزي المدرسي، وكذلك منتجات السلع الغذائية من عسل وكل المنتجات التي يحتاج إليها “سندوتش الطالب”، وبأسعار مخفضة لا تقل عن 20% مقارنة بنفس أسعار المنتجات المثيلة في الأسواق الأخرى.

عروض إنترنت

ويشارك ما يقرب من 300 شركة من كبرى المنتجين لعرض المستلزمات بأسعار مخفضة، بجانب أيضًا مشاركة شركات المحمول لطرح عروض مميزة لاشتراكات الإنترنت للطلاب تماشيًا مع توجيهات الدولة في توفير الإنترنت للطلاب.

إجراءات وقاية وأتوبيسات مجانية

تتولى وزارة الصحة عملية الإشراف على عملية تعقيم المعرض للوقاية من انتشار فيروس كورونا، كما سيتم توفير كل أدوات التعقيم وكمامات وقفازات بلاستيك للزوار، كما سيتم توزيع أكثر من 100 نقطة تطهير داخل المعرض، بجانب أيضًا زيادة عرض الممرات بالمعرض لإتاحة مسافة كبيرة لتحرك الزوار ومنع أي تزاحم، كما سيتم توفير أتوبيسات لنقل الزوار من أمام محطة مترو وحتى مقر إقامة المعرض بقاعة المؤتمرات بأرض المعارض بمدينة نصر مجانًا.

الوسوم

إغلاق