“والدها فنان وشقيقها فنان مشهور.. وسبب دفنها في أمريكا.. وعدد مرات زواجها” حكاية إحسان القلعاوي

فن , Comments Disabled

هي الفنانة التي استطاعت تأدية دور الأم ببراعة في كافة المواقف الأم الحازمة والطيبة والمغلوبة علي أمرها، لم تحصل علي أدوار البطولة ولكنها تركت رصيدا فنيا من الأدوار جعلها تحظى بحب الناس.

الفنانة القديرة إحسان عبد الحليم القلعاوي من مواليد 26 أبريل 1932 وحصلت على ليسانس الآداب فى اللغة الفرنسية، وأثقلت موهبتها الفنية وتخرجت من معهد الفنون المسرحية.

تنتمى احسان لأسرة فنية فهى ابنة الفنان عبدالحليم القلعاوى وشقيقها هو الفنان محمود القلعاوى، وكانت زوجة كاتب السيناريو الراحل محمد أبو يوسف الذي تزوجت وأنجبت منه ثلاث بنات هم إيناس ومنال ومايسة.

كانت بدايتها الفنية من خلال الإذاعة فى العديد من المسلسلات الإذاعية، ثم انتقلت إلي المسرح وقدمت العديد من المسرحيات فى المسرح الكوميدى والقطاع الخاص.

قدمت الفنانة إحسان القلعاوي مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية أشهرها: على سبايسى ، ليلة سقوط بغداد، رحلة مشبوهة ، انتحار مدرس ثانوى، الوحوش الصغيرة، لست قاتلاُ وغيرها الكثير

أخر الأعمال التي شاركت فيها الفنانة إحسان القلعاوي هو مسلسل هيما أيام الضحك والدموع مع عبلة كامل وأحمد رزق.

رحلت عن عالمنا الفنانة إحسان القلعاوي فى 31 ديسمبر عام 2008 بالولايات المتحدة عن عمر ناهز 76 عاما وذلك بعد صراع مع المرض.

وكانت تقيم إحسان مع ابنتها إيناس المقيمة في أمريكا، لأنها كانت تتلقي العلاج فى أحد مراكز نيوجيرسى، وتم دفنها هناك بمقابر المسلمين بالولايات المتحدة.


بحث

ADS

تابعنا

ADS