أمريكا تبيع 50 طائرة للإمارات رغم معارضة إسرائيل

أخبار العالم , Comments Disabled

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة الأمريكية وافقت على بيع 50 طائرة F-35 للإمارات.

وفي وقت سابق، قالت مصادر مطلعة على المفاوضات بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة إن البلدين يأملان في التوصل إلى اتفاق مبدئي على صفقة بيع الطائرة المقاتلة الشبح إف-35 قبل احتفال الإمارات بعيدها الوطني في الثاني من ديسمبر.

ويتعين أن تلتزم أي صفقة يتم التوصل إليها باتفاق قائم مع إسرائيل منذ عشرات السنين ألا تمس أي أسلحة أمريكية مباعة لدول المنطقة “التفوق العسكري النوعي” لإسرائيل بما يضمن تزويد الأسلحة الأمريكية لإسرائيل بقدرات أفضل من التي يتميز بها العتاد المباع لجيرانها.

وقال مصدران إن واشنطن تدرس سبل إتاحة القدرة على اكتشاف الطائرات التي تنتجها شركة لوكهيد مارتن لنظم الرادار الإسرائيلية.

وفى وقت سابق ذكر موقع “واللا” الإسرائيلى، أنه من المنتظر وصول وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو الأسبوع القادم إلى إسرائيل فى زيارة يناقش خلالها مع المسئولين هناك العقوبات الجديدة التى تنوى الإدارة الامريكية الحالية فرضها على إيران، خلال الفترة المتبقية من ولاية الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وأضاف الموقع أنه نقل عن مصادر مقربة بوزارة الخارجية، أن وزير الخارجية الأمريكي سيزور كذلك عددا من دول المنطقة لمناقشة ذات الأمر وسط ما يتردد عن محاولة الإدارة الجديدة للبيت الأبيض لرفع العقوبات التى فرضتها الولايات المتحدة على إيران خلال ولاية الرئيس ترامب.


بحث

ADS

تابعنا

ADS