جنون الذهب.. 138 جنيهًا انخفاضًا في الأسعار لأول مرة.. والأهالي: «أخيرًا هنشتري

السلايدر, مال و أعمال , Comments Disabled

تواصل أسعار الذهب مفاجأة الجميع خلال تعاملات هذا الأسبوع، حيث تواصل الأسعار في التراجع المستمر للأسبوع الثالث على التوالي، والذي فقد خلالها 70 جنيهًا، الأمر الذي أسعد عدد كبير من المواطنين لاستمرار تراجع المعدن الأصفر، ويأملون تواصل هذا الانخفاض في الأيام القادمة.

أقل سعر منذ 6 أشهر

ما حدث في أسعار الذهب خلال تعاملات شهر نوفمبر الحالي، لم يتحقق منذ قرابة 6 أشهر، بعد أن انخفض سعر الجرام داخل السوق المحلي، بعد التراجع الكبير الذي حدث في أسعار الأوقية الذهبية بالنسبة للسعر العالمي نتيجة لعدة عوامل سوف نشير إليها بكل تأكيد.

138 جنيهًا تراجعًا في الأسعار

ولكن في البداية يجب أن المتابعون أن أٍعار المعدن الأصفر فقدت حوالي 138 جنيهًا في أقل من 4 أشهر وبالتحديد عندما كان السعر يسجل 925 بالنسبة لعيار 21 وهو الأكثر شيوعًا في مصر، يوم 5 أغسطس الماضي من العام الحالي، أما سعر اليوم سجل 787 جنيهًا بالمحلات، كما أن سعر الأوقية تراجع قرابة الـ 250 دولار في هذه المدة أيضًا بعدما كان سعره تخطى حاجز 2300 دولار، أما الآن فسعر الأوقية 1805 دولارات.

أسباب التراجع

وبالحديث عن أهم الأسباب التى أدت إلى هذا الأمر، فيأتي في المقدمة إعلان عدد من الدول الأوروبية والغربية عن توافر لقاح فيروس كورونا المستجد، والذي أثبت فاعلية أكثر من 90% بالنسبة لأغلب العقاقير، وبالتالي فإن الأيام القادمة سوف تشهد انفراجة كبيرة داخل جميع الدول بعد طرح هذه اللقاحات، ومن ثم فإن الخطر الذي يهدد الجميع أصبح في زوال.

تصريحات خاصة

وفي تصريحات خاصة أكد إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية بالقاهرة، أن الوقت الحالي بالنسبة لأسعار المعدن الأصفر “فرصة” لا تتكرر كثيرًا، وعلى من يرغب في الشراء أو لديه النية ، فإن هذا الوقت مثالي ويجب على الجميع اغتنام فرصة الشراء، لأن الأسعار الحالية من المتةقع ألا تستمر كثيرًا، لأن سوف الذهب متغير سريعًا ويتاثر بأي شيء.

مكسب للزبائن

وأضاف واصف أن تسجيل عيار 21 هذا السعر فهو مكسب بكل تأكيد للزبائن وليس التجار، لأن هذا أقل سعر في النصف الثاني من العام احالي، ومن يرغب في الاستثمار أو شراء الذهب للزواج فهذا أفضل وقت، أما بالنسبة لمن يريد بيع الذهب فهذا الوقت غير مناسب بكل تأكيد، ويجب عليه الانتظار حتى بداية العام الحالي إذا كان مضطرًا للبيع، لأن الأسعار بالتأكيد سوف ترتفع خلال الأسابيع القادمة.

وأشار واصف، إلى أن حالة التفائل التى تسود داخل الولايات المتحدة بعد الانتخابات الأمريكية أثرت على أسعار الذهب والدولار على حد سواء، رغم أن العلاقة بينهما عكسية، إلا أنهما في حالة انخفاض مستمر منذ أيام، واقتراب موعد طرح علاج كورونا أدى بالتأكيد إلى هذا التراجع الذي حدث، أما إذا بدأت الدول في الاتجاه نحو الإغلاق فإن السعر سوف يشهد صعود كبير بكل تأكيد.

فرحة بين المواطنين

وبعد هذا التراجع الكبير سادت حالة من الفرحة والسعادة بين صفوف المواطنين والأهالي، الذين يرغبون في شراء المعدن الأصفر لإتمام الزواج أو الاستثمار نحو الملاذ الآمن، معتبرين أن ما حدث “فرصة جيدة للشراء”، وأخيرًا حدث هذا التراجع الكبير آملين أن يحدث انخفاض في الأسعار مجددًا خلال الفترة القادمة، ويأمل عدد من التجار في حدوث رواج بالمحلات وزيادة نسبة المبيعات خلال الأيام القادمة.

الخلاصة

ويعتبر اسعار الذهب داخل محلات الصاغة فرصة من الصعب تكرارها، لأن هذا السعر لا يدوم كثيرًا كما أشرنا، وبالتالي فمن يرغب في الشراء عليه الذهاب إلى أقرب محل مجوهرات أمامه لأن سعر التعاملات الصباحية قد يتغير في المساء، أما من يرغب في البيع عليه الانتظار لحين عودة الأسعار مرة أخرى للزيادة، وبالتالي سوف يحقق أرباح أكثر بكل تأكيد

هل تتوقع هبوط الذهب مجددًا بعد هذا التراجع الكبير الذي حدث في المحلات، وما هو السعر العادل لعيار 21 ولماذا؟.


بحث

ADS

تابعنا

ADS