نجم الشباك على معلول .. كواليس أزمات وراعي التوانسة في مصر.. وتصريح صادم عن وجود الأهلي في منطقة الزمالك

السلايدر, رياضة , Comments Disabled

شهد  الدوري المصري انضمام عدد كبير من اللاعبين التونسيين للأندية المحلية في سابقة لم تعشها المسابقة من قبل ومن أشهرهم علي معلول.

السوق المصرية باتت وجهة كروية مفضلة جديدة لنجوم الدوري التونسي، بعد أن تعودوا طوال السنوات الأخيرة على الاحتراف بشكل أساسي في دوريي الدرجة الأولى والثانية في المملكة العربية السعودية.

وارتفع عدد اللاعبين التونسيين الناشطين في دوري الدرجة الأولى في مصر إلى 16 لاعبا، وباتوا بالتالي يشكلون ثاني أكثر جنسية ممثلة في المسابقة

وينشط 6 لاعبين تونسيين آخرين في مصر، وهم علي معلول مع الأهلي والذي أصبح نجم الشباك في النادي الاهلي بعد مرور 5 مواسم مع الفريق حقق خلالها الكثير وبات معشوق الجماهير، وفرجاني ساسي مع الزمالك، وسيف الدين الجزيري مع المقاولون العرب، فضلا عن فخر الدين بن يوسف مع الإسماعيلي، وعمر العيوني مع بيراميدز ، بالإضافة لرفيق كابو مع وادي دجلة ثم سموحة،

معلول وساسي

تألق النجمان الدوليان علي معلول وفرجاني ساسي بشكل كبير، طوال السنوات الأخيرة، تباعا مع الأهلي والزمالك، وأسهما في فوزهما بعدة ألقاب محلية وقارية.

ولعب معلول دورا كبيرا في فوز “المارد الأحمر” ألقاب عديدة منذ انضمامه للفريق في عام 2016،  كان أخرها دوري ابطال افريقيا وكأس مصر والدوري العام.

ساسي، من جهته، شكل أحد أبرز المساهمين في العودة القوية “للقلعة البيضاء” على الساحتين المحلية والخارجية، حيث فاز معه ب5 ألقاب، وهي كأس مصر، وسوبر مصر، فضلا على السوبر المصري السعودي والسوبر الأفريقي، بالإضافة لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويجمع خبراء الكرة في تونس على أن نجاح معلول وساسي أدى لتثمين “المنتوج التونسي” في الدوري المصري وبات معلول وساسي يمثلان بيت خبرة واستشارة لكل تونسي يتوافد على الدوري المصري ومنهم حمزة المثلوثي اخر المنضمين للزمالك.

الأهلي في الزمالك

وصرح علي معلول في لقاء مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج معكم ان اكثر شيء صدمه هو وجود النادي الأهلي في منطقة الزمالك.

أزمات في غرف الملابس

دائماً ما تشهد غرفة خلع ملابس الأندية العديد من الكواليس التى يتم الكشف عن بعضها، فيما يتبقّى الكثير منها بمثابة أسرار لا يعلم عنها أحد شيئاً، وغالباً ما يكون لهذه الكواليس دور كبير فى العديد من القرارات المهمة التى قد تؤثر فى مستقبل بعض اللاعبين، لأن غرفة ملابس الفرق تُعد “المطبخ” الذى تخرج منه الشرارة الأولى لقرارات مهمة وتعليمات قوية ويكون لها دور كذلك فى تحقيق الانتصارات وصعود منّصة التتويج، كما يكون لها دور كذلك فى استقبال الهزائم وخسارة البطولات، كما تشهد غرفة الملابس مناقشات صاخبة أحياناً ووصلات هزار أحياناً أخرى، لذا سنقدم فى سياق التقرير التالى كواليس بعض ما يحدث فى غرف الملابس بالكرة المصرية.

شهدت غرفة ملابس الأهلي أزمة قبل نحو موسمين بين الدولى التونسى على معلول وصالح جمعة لاعب الفريق السابق الذى انتقل مطلع الموسم الجارى لنادى سيراميكا، وبدأت الأزمة فى مران الأهلى الذى خاضه اللاعبون المُستبعدون من إحدى مباريات الدورى، وفى هذا المران قام صالح جمعة بضرب على معلول بـ”الكوع” لاعتراضه على نتيجة التقسيمة فى المران.

ودخل الثنائى معلول وصالح فى مشادة قوية أمام باقى اللاعبين وعادل مصطفى مدرب الفريق انتهت بمغادرة على معلول للمران، وتغيير ملابسه تمهيداً للرحيل.

وتوجه لاعبو الأهلى برفقة عادل مصطفى لتهدئة معلول، قبل أن يدخل صالح جمعة وتقبيل رأس معلول بعد تجاوزه فى حقه خلال المران.


بحث

ADS

تابعنا

ADS