صور| جابريل ماركيز بريشة فنانة الكاريكاتير نشوى سعيد فى متحف محمود مختار

ثقافة , Comments Disabled

شاركت فنانة الكاريكاتير نشوى سعيد فى معرض البورتريه الكاريكاتيرى بين نجيب محفوظ وماركيز والذى افتتحته  الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بقاعة نهضة مصر في متحف محمود مختار بحضور سفراء بنما وكوبا والارجنتين وكولومبيا في القاهرة وعدد كبير من محبي محفوظ وماركيز استمراراً لفعاليات مبادرة “علاقات ثقافية والذي يقام بالتعاون بين قطاعي العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتورة سعاد شوقي، والفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور وسفارتي كولومبيا والمكسيك بالقاهرة، والجمعية المصرية للكاريكاتير برئاسة الفنان جمعة فرحات “.

وقد قدمت الفنانة نشوى سعيد بورتريه كاريكاتيرى عن الروائى الكولومبى  جبرائيل جارسيا ماركيز بشكل ضم عملين من أعماله وهما الحب فى زمن الكوليرا و مائة عام من العزلة بشكل ساخر بديع .

  يذكر أن الكاتبين محفوظ وماركيز لم يلتقيا أبدا ولم يتحدثا سوى من خلال الخطابات القليلة بينهما بينما صرح  الكاتب المصرى نجيب محفوظ أنه يتمنى أن يلتقى بماركيز,  الأمر الذى لم يحدث خلال فترة حياتهما لكنه تحقق الآن فى قاعة متحف محمود مختار فى المعرض الكاريكاتيرى الذى ضم كليهما معًا.

يذكر أن فنانة كاريكاتير مجلة المصور نشوى سعيد قد شاركت فى العديد من المعارض الكاريكاتيريه والتشكيلة وعبرت بريشتها الساحرة عن كافة الأحداث الماضية خاصة خلال مبادرة روزاليوسف الريشة فى مواجهة كورونا  ولذى قدمت خلاله العديد من الاعمال الكاريكاتيرية عن فيروس كورونا .

 وقد صدر للفنانة نشوى سعيد كتابين كاريكاتيرين عن دار نشر يسطرون  وهما 112 زغزوغة والذى ضم 112 لوحة كاريكاتيرية متنوعة والكتاب الثانى حمل عنوان 3030 زغزوغة والذى صم الأحداث التى جرت بداية عام 2020.

يضم المعرض 110 عملاً كاريكاتيرياً، لنحو 95 فنان، من 25 دولة من بينهم: “مصر، كولومبيا، المكسيك، كوبا، البرازيل، كوستاريكا، بيرو، أورجواي، إسبانيا، الهند، الصين، إندونيسيا، وروسيا”، وغيرهم.


بحث

ADS

تابعنا

ADS