رسالة هامة من «نقابة المرافق» لعمال الكهرباء.. تعرف عليها

أخبار مصر , Comments Disabled

أكد الدكتور عادل نظمي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة، على أهمية دور العاملين فى قطاع الإنتاج والنقل والتوزيع للطاقة الكهربائية فى تنفيذ الخطط والبرامج بجميع مواقع العمل بما يعظم من تشييد وإقامة المشروعات التنموية العملاقة التى تمثل النهضة الحضارية لمصر والتى يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأوضح نظمي، فى اجتماعه بأعضاء اللجان النقابية بشركات نقل الطاقة الكهربائية الـ22، أن العاملين بهذه الشركات يمثلون أحد الركائز الأساسية فى توصيل الطاقة إلى جميع ربوع الوطن وتنفيذ اتفاقيات نقل الطاقة إلى الدول العربية والصديقة، مناشدا الجميع بأن يتحملوا مسئوليتهم الوطنية بإخلاص وجد.

وطلب من اللجان النقابية بإعداد تقارير بشأن سير العمل بالمواقع لمناقشتها فى الاجتماعات الدولية الشهرية مع هيئة مكتب النقابة العامة وعرضها على المهندسة صباح مشالى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لنقل الطاقة الكهربائية.

يذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تستعد لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، من خلال خطة موسعة لرفع نسب التحصيل بشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، وذلك بواسطة خدمات التحصيل الإلكتروني وعمل حمالات مكثفة لتحصيل المديونيات المتراكمة على المتقاعصين عن سداد فواتير الاستهلاك.

ولذلك قرر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، تكيثيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيرس كورونا باخضاع جميع العاملين والمواطنين للكشف عن الحرارة قبل دخول ديوان عام الوزارة والشركات التابعة وادرات الكهرباء على مستوى الجمهورية وعمل كروت متابعة وفحوصات دورية للاجانب وللعاملين القادمين من الخارج.

وتضمنت خطة وزارة الكهرباء لضمان استدامة الخدمات المقدمة للمواطنين لتأمين حياتهم وسلامة العاملين بالقطاع تعقيم جميع المكاتب وصالات الاستقبال بصفة دورية يوميا مع استمرار أعمال الكشف وقراءة العدادات وتحصيل الفواتير بانتظام والتأكيد على اخضاع الأجانب الموجودين بالمواقع لعمل عمرات أو صيانات أو أي أعمال أخرى لإجراءات مشددة تتمثل في تطبيق نظام متابعة الحرارة وكارت متابعة يومى، بالنسبة للأجانب القادمين من الخارج يتم التنبيه عليهم بضرورة إحضار تحليل PCR.

وأيضا نشر زيادة لوحات توعية للجمهور بصالات الخدمة عن طريق الوقاية من الفيروس تتضمن الكشف على جميع العاملين لعدم دخول أي شخص درجة حرارته تتعدى 38.5o، وبالنسبة للعامل المصاب بارتفاع في درجة الحرارة أو السعال يتم الكشف عليه من خلال الإدارة الطبية لتحديد موقفه والتشديد على إجراءات النظافة والتعقيم بكافة المباني التابعة وخصوصًا المكاتب والصالات وغرف الاجتماعات والمداخل والمصاعد الكهربائية ودورات المياه.


بحث

ADS

تابعنا

ADS