تطوير وتبطين ترع البحيرة بـ10 ملايين جنيه

أخبار المحافظات , Comments Disabled

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أهمية مشروع تبطين الترع والمصارف، والذي يأتي ضمن أولويات المحافظة لتقليل الفاقد من المياه، وضمان وصولها إلى نهايات الترع دون عوائق، وتعظيم الاستفادة من كل نقطة مياه.

وتابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص، أعمال تطوير وتبطين ترعة النخلة وترعة الإشرافية، بداية من قرية التوسيلي حتى نهاية قرية عبدالله شعبان، بطول ٢٧٥٠م بتكلفة إجمالية بلغت 10 ملايين جنيه، بالتنسيق مع مديرية الري بالبحيرة، والتي تهدف إلى تيسير وصول المياه لري الأراضي الزراعية بالمنطقة.

وشدد المحافظ على ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد لإنهاء الأعمال والاشتراطات والمواصفات الفنية في التنفيذ.

كان اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أكد على إستمرار الحملات اليومية التى تنفذها المحافظة والوحدات المحلية بالتعاون مع كافة الجهات المعنية لتطهير وتعقيم الشوارع والميادين مشددا على جهود الوقاية والتطهير اليومية المماثلة التى تتم بصفة دورية ومستمرة بمختلف المنشآت والهيئات .

وفى هذا السياق شهدت مدن ومراكز وقرى المحافظة حملات رش وتعقيم مكثفة للشوارع والميادين وأماكن الإنتظار وواجهات المنازل والمحال وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية

وأسفرت تلك الحملات عن تنفيذ حملة مكبرة لتطهير شوارع مدينة أبو حمص بالتنسيق مع الجهود المجتمعية حيث شملت الشوارع وواجهات المنازل والمحلات ومناطق البنوك وماكينات الصرافه ومنطقة الموقف والكنيسة ومركز الشرطة  ، كما تم التبرع أيضا بعدد 1000 كمامه للعاملين ومواد مطهرة وطن كلور خام مشاركة مجتمعية.

– وفى المحمودية تم المرور على مواقف المحمودية للوقوف على مدى التزام السائقين و الركاب بالاجراءات حرصا على سلامتهم والتشديد على عدم ركوب أى مواطن فى السيارات إلا بعد التأكد من ارتدائه للكمامة حرصاً على أمنه وسلامته.

– وفى مركز الرحمانية تم شن حملة رقابية  لمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية مساء الأربعاء اسفرت عن مصادرة عدد من الشيش من الكافتريات وتحرير 5 محاضر لأصحابها.

– وفى مركز ومدينة ادكو تم تنظيم عدة حملات مماثلة لرش وتعقيم وتطهير الشوارع بالإضافة الى متابعة الالتزام بمواعيد غلق المحلات والتزام المقاهى والمطاعم بالإجراءات المقررة.


بحث

ADS

تابعنا

ADS