النفط يصعد لأعلى مستوى في 9 أشهر

السلايدر, مال و أعمال , Comments Disabled

صعد النفط لأعلى مستوى في 9 أشهر، الخميس، بعد أن كشفت بيانات حكومية انخفاضا في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي، بينما تلقت الأسعار الدعم من إحراز تقدم صوب التوصل إلى اتفاق تحفيز مالي في الولايات المتحدة، وطلب قوي من آسيا.

وسجل الدولار الأميركي أدنى مستوى في عامين ونصف العام، مقابل عملات منافسة رئيسية.

وترتفع أسعار النفط عادة حين يتراجع الدولار، لأن الخام المُسعر بالعملة الأميركية يصبح أقل تكلفة للمشترين، من حائزي العملات الأخرى.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 72 سنتا أو 1.4 بالمئة إلى 51.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:44 بتوقيت غرينتش، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس، الوسيط الأميركي، 71 سنتا، أو ما يعادل 1.5 بالمئة إلى 48.53 دولار للبرميل.

وبلغ الخامان القياسيان أعلى مستوياتهما منذ أوائل مارس، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وقال كبير محللي السوق لدى “أواندا” في نيويورك، إدوارد مويا، إن “جميع الأخبار إيجابية لأسعار النفط”، لافتا إلى أن المخزونات الأميركية سجلت انخفاضا “أكبر من المتوقع”.

والعقود الآجلة للنفط عبارة عن عقود توافق من خلالها على تبادل كمية محددة من النفط بسعر محدد في تاريخ محدد. يتم تداول هذه العقود في بورصات العقود الآجلة، وهي الطريقة الأكثر استخداما لشراء وبيع النفط.

في حين أن مستوردي ومصدري النفط يستخدمون العقود الآجلة كنوع من الضمان أمام التأثيرات العكسية لتقلبات أسعار النفط، فإنه يمكن للمتداولين استخدام هذه العقود للمضاربة على النفط دون الحاجة إلى شراء أو بيع السلعة بحد ذاتها. وذلك لأن أسعار العقود الآجلة للنفط ستتحرك مع ارتفاع أو انخفاض قيمة النفط.

لذلك، وبدلاً من شراء النفط، وتخزينه، والانتظار إلى أن ترتفع أسعاره ومن ثم بيعه وترتيب كيفية تسليمه، يمكنك شراء عقد آجل ومن ثم بيعه قبل أن تنتهي صلاحيته. ستحظى عبر القيام بذلك بالاستفادة من ذات الزيادة في السعر، دون بذل نفس الجهد اللوجيستي.

يتم تداول العقود الآجلة للنفط في البورصات، حالها حال الأسهم. إلا أنها تختلف عنها باعتبار أنها تُتداول في شكل أنواع قياسية للنفط. لا يتم استخراج النفط من الأرض على ذات الهيئة في جميع أنحاء العالم، وتتيح الأنواع القياسية للنفط للمتداولين التعرف بسرعة على جودة النفط الذي يقومون ببيعه وشرائه وموقع استخراجه.

وأشهرهذه الأنواع اثنان، نفط خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط، ويتم تداولهما في بورصة التبادل انتركونتينانتال وبورصة نيويورك التجارية.  يمكنك تداول كلا النوعين مع IG، بجانب أنواع أخرى من النفط والغاز بما في ذلك: زيت التدفئة، وزيت الغاز لندن، والغاز الطبيعي والبنزين الخالي من الرصاص.


بحث

ADS

تابعنا

ADS