لن تصدق.. كم كانت أجور فنانين فيلم البحث عن الفضيحة.. أجر عادل إمام مفاجأة!

فن , Comments Disabled

مر أكثر من 47 عاما علي عرض الفيلم السينمائي الشهير « البحث عن فضيحة »، والذي حاز بجماهيرية كبيرة، ولاقى نجاحًا ورواجًا واسعًا على جميع النطاقات، ومازالت حتى الآن يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الإفيهات الخاصة به، حتى وقتنا هذا.

وكان الفيلم السينمائي الشهير «البحث عن الفضيحة»، من إخراج المخرج الكبير الراحل نيازي مصطفى، ومن بطولة الزعيم عادل إمام والفنانة الكبيرة ميرفت أمين، والفنان القدير سمير صبري، والذي لاقى رواجًا واسعًا، ونجاحا باهرًا بين الجماهيريا، وقت عرضه في دور السينما، وما زال يحظى بشعبية كبيرة فور عرضه على شاشات التليفزيون.

وقد نُشر صورة لمستند من شركة «أفلام جمال الليثي»، يوضح قيمة الأجور التي تلقاها النجوم مقابل مشاركتهم في فيلم «البحث عن فضيحة».

وكان فيلم البحث عن الفضية من إنتاج عام 1973، وكانت أجور الفنانين حينها تختلف عن هذا الوقت تمامًا، لذلك تعرف معنا على قائمة بأجور أبطال الفيلم، وكان النصيب الكبير من خظ الفنان الراحل يوسف بك وهبي حيث وصل أجره إلى1100 جنيه، ومن ثم كان أجر ميرفت أمين، والتي حصلت على 800 جنيه حينها، فيما حصل عادل إمام على 750 جنيه.

أما الفنان الراحل محمد رضا حصل على أجر 450 جنيه رغم ظهوره القليل وكضيف شرف في الفيلم، كما اشترك معهم الفنان الراحل أحمد رمزي والذي أخذ أجر 400 جنيه على دوره، وتقاضي الفنان صلاح نظمي الأجر ذاته، فيما حصلت الفنانة الراحلة ميمي شكيب علي مبلغ 250 جنيه، أما الفنان الراحل جورج سيدهم فقد تقاضي 200 جنيه.

وأظهرت قائمة الشركة المنتجة «أفلام جمال الليثي»، مفاجأة أخرى غير الأجور وهي تضمنها لأسماء 4 نجوم لم يظهروا مطلقًا في الفيلم، وهم فريد شوقي وصفاء أبوالسعود ونور الشريف ومديحة كامل، وحصلوا بالترتيب، حسب الورقة، على 400 جنيه و300 جنيه و200 جنيه و100 جنيه، فيما كان مجموع أجور الممثلين في الفيلم متضمنًا الكومبارس والأدوار الثانوية فقط 8 آلاف و500 جنيه.

وجاءت التعليقات على القائمة التي نشرها الصحفي متسائلة عن وجود الأربعة المذكورين في الفيلم، فعلق حساب يحمل اسم «هاني هيكل»: «مديحة كامل كانت في الفيلم؟»، وأضاف حساب يحمل اسم «محمد يونس يونس»: «فريد شوقى نور الشريف عماد حمدى صفاء أبوالسعود… إزاى وفين؟»، فيما شكك حساب يحمل اسم «عثمان علام» في القائمة بأكملها قائلًا: «ورقة مضروبة، بقى أجر عادل إمام كان أكتر من محمد رضا وعماد حمدي».


بحث

ADS

تابعنا

ADS