حالة الطقس غدا السبت 6-2-2021 في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا السبت 6-2-2021 في مصر وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة.

غدا السبت 6-2-2021 في مصر وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة.

وأكدت الأرصاد تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

الطقس غدا السبت

وأوضحت أن هناك شبورة مائية صباحا على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد.

وقال خبراء الأرصاد، إنه اعتبارا من الأحد 7 فبراير تبدأ حالة من الاستقرار والارتفاع التدريجي في درجات الحرارة وتستمر حتى الخميس 11 فبراير.

شبورة

التوقعات الجوية

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن مناطق كثيرة من شمال البلاد وسيناء شهدت أمطارا غزيرة ورعدية وصلت إلى حد تساقط حبات الثلوج، حيث نالت بعض المحافظات حصتها من الأمطار بشكل كبير (البحيرة وكفر الشيخ ودمياط والدقهلية والعريش والسويس والعين السخنة وشرم الشيخ).

وتابعت هيئة الأرصاد، أن شدة الأمطار تفاوت على أماكن كثيرة (الإسكندرية والقاهرة وشمال الصعيد)، حيث خالفت التوقعات الجوية من حيث شدة الأمطار، وهذا بسبب حركة التيار النفاث في طبقات الجو العليا وتحرك المنخفض شرقا بطريقة سريعة، ولم تستطيع النماذج العددية رصدها بشكل دقيق.

الطقس في الاسكندرية

وتستمر موجة الطقس السيئ في الإسكندرية وانخفضت درجات بحرارة الجو بمعدل 7 درجات، والرياح نشطة ،   وطقس  مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية معتدل على السواحل الشرقية والرياح نشطة، دافئ  على جنوب سيناء والرياح نشطة .

الطقس في سيناء

لا تزال السحب الممطرة تؤثر على اجزاء محدودة من جنوب سيناء.. يصحبها تساقط للمطر بشكل متفرق وعشوائي- وأما عن باقي انحاء الجمهوري فتستقر الأجواء بالفعل مع ظهور للشمس خلف الغيوم البسيطة احيانا على بعض المناطق لتعطي انطباع الدفء على أجواء النهار مع هواء ذو جودة عالية خاصة على المناطق الشمالية مصحوب بنسيم البحر بسبب تشبعه برطوبة البحر المتوسط- وتنخفض الأجواء نسبيًا عن الليلة السابقى بمعدل درجتين تقريبًا لتكون شديدة البرودة خاصة مع الأوقات المتأخرة من الليل- على الرغم من ضعف وقلة الامطار على جنوب سيناء مع مرور وقت اليوم الا وانه يظل السفر من الغد نظرًا لاحتمالية وجود بواقي أي سيول على بعض الطرق منها أو أجزاء من الطرق.

 الطقس في الصعيد

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس مائل للدفء على شمال الصعيد، والرياح معتدلة، وطقس دافئ على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط على شمال الصعيد.

درجات الحرارة

درجات الحرارة غدا السبت

القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجة، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة.


بحث

ADS

تابعنا

ADS