صبحي كابر والبرنس ملوك الأكلات الشعبية من عربيات في الشارع إلى المطاعم الكلاس

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

صبحي كابر ليس مجرد مطعم للمأكولات الشعبية بل هو أشهر من نار على علم، ليس فقط في حي روض الفرج، بل في العالم العربي، إذ تجد هناك أرقى وأغلى أنواع السيارات التي تقبل على المكان بدءًا من الظهيرة وحتى ساعات مبكرة من صباح اليوم التالي.

من هو صبحي كابر

صبحي السيد عطوة، 50 عامًا، من مواليد حي روض الفرج أيضًا. حازت أكلاته البسيطة على العربة المتنقلة برواج كبير وإعجاب بالغ بين السكان وغيرهم من الزوار القادمين من خارج روض الفرج. 

وبعد قليل من التفكير وكثير من الادخار، افتتح مطعمًا في الحي نفسه محققًا نجاحًا كبيرًا، لاسيما بين الزبائن الـA Class. ومن المطعم الصغير إلى مطعم متعدد الطوابق وعشرات العاملين والعاملات من أبناء المنطقة، أصبح “صبحي كابر” وجهة شعبية للجميع.

صبحي كابر

تسمع هناك صوت “طشة” الملوخية التي لا تقارن بغيرها، وتتذوق تتبيلة “محشي” لن تجد مثلها إلا في كتب التاريخ الشعبي العريق، دخان الشواء الذي ينم عن وجبة لحوم مشوية لا تزحزحها عن عرشها إلا شوربة الكوارع الرهيبة التي تأتي بحرارة أغسطس في قمة زمهريرفبراير، ليلتف المصريون والسياح العرب حولها في مشهد لا تخطئه عين في هذه البقعة الشعبية من القاهرة.

ولأنها القاهرة، فإنه لا يصح تجاهل الحديث عن “صبحي كابر”، المطعم الشعبي الذي بدأ بعربة كفتة مشوية صغيرة في المنطقة نفسها ليتحول إلى مطعم متعدد الأطباق.

كبدة البرنس

مطعم “كبدة البرنس” لصاحبه ناصر البرنس، والذي بدأ من “عربية كبدة”، إحدى أشهر المشاهد في الشارع المصري في المناطق الشعبية. لكن هذه المرة المنطقة الشعبية هي حي “إمبابة” الذي يلقبه البعض “جمهورية إمبابة” في إشارة إلى تخمتها السكانية، وشعبيتها المفرطة.

ناصر البرنس

وإذا كان صبحي كابر طور من نفسه فانتقل بزبائنه وعماله إلى مطعم متعدد الطوابق في روض الفرج، فإن جانبًا من شهرة البرنس تكمن في الكراسي الخشبية القديمة المتراصة في عرض الشارع دون تطوير أو تحديث، وإن كان قد تخلى عن العربة وافتتح مطعمًا لتوسع العمل وتزايد الزبائن القادمين من خارج “الجمهورية” من أجل الكبدة غير المسبوقة المذاق. الغريب أن اسم “البرنس”، وموقع المحل، والبيئة المحيطة تقف على طرف النقيض من شكل الزبائن وسياراتهم المتراصة ولغتهم الأرستقراطية.

حقيقة اغتيال صبحي كابر

وكشفت مصادر أمنّية، أمس  ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مقتل صبحي كابر، صاحب محلات «كابر» للمشويات الشهيرة.

وقالت المصادر، إن الخبر عارٍ تمامًا عن الصحة، فأجهزة الأمن بدائرة قسم شرطة روج الفرج لم تتلق أي إخطارات بشأن الواقعة.

وكان بعض الأشخاص قد تداولوا بعض التدوينات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بمقتل صبحي كابر، صاحب مطعم صبحي كابر الشهير.

كبابجي الفقير

فيما كشفت مصادر قضائية، إن 4 خفراء، قتلوا حمادة الفقير، صاحب سلسلة مطاعم كبابجي الفقير الشهيرة بالجيزة، وأمرت النيابة العامة بحبسهم 4 أيام احتياطيًا.


بحث

ADS

تابعنا

ADS