حالة الطقس غدا الثلاثاء 15-2-2021 في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس غدا الثلاثاء 15-2-2021، موجة باردة على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة،  وطقس بارد على السواحل الشمالية  الغربية والرياح نشطة، وطقس مائل للبرودة  على السواحل الشمالية الشرقية،  طقس دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

الطقس غدا في مصر

وكشفت النشرة الجوية التى تصدرها هيئة الأرصاد الجوية، عن انخفاض حاد فى درجات الحرارة غدا وصول درجات الحرارة الصغرى بسانت كاترين لـ  2 درجة تحت الصفر.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد فرص أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس والغربية والمنوفية والشرقية .

الطقس

طقس الإسكندرية والبحيرة

كما تشهد البلاد فرص أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية .

كما تتوقع الأرصاد فرص أمطار متوسطة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد على مناطق من رفح ورأس سدر والعريش وسانت كاترين  شمال ووسط سيناء ، وأمطار خفيفة على مناطق من الفيوم وبنى سويف وتكون صقيع على المزروعات ، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة عل شمال الصعيد.

طقس سيء

حالة الطقس

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، شديد البرودة على السواحل الشمالية، بارد  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد ، شديد البرودة على جنوب الصعيد.

العاصفة اليكسا

– تبدأ فعالية المنخفض ليوم الثلاثاء مع ساعات النهار والليل بدخول الكتل الواسعة من الرمال والأتربة على مناطق عديدة من الجمهورية في طبقات الجو سواء من الشمال او الجنوب وتكون الرياح شديدة.. إلى عاصفة احيانا على بعض المناطق الشمالية والوادي الجديد

طقس سيء

– مع امتداد الامطار بشكل تدريجي ما بين ساعات ليل الثلاثاء وحتى يوم الأربعاء بالكامل لباقي المناطق الشمالية سواء من الداخل زي القاهرة الكبرى ومحافظات الدلتا ومدن القناة وسيناء وخليج السويس وحتى مناطق من شمال الصعيد او سواء من المحافظات والمدن المطلة على ساحل المتوسط.. والأمطار تكون متوسطة إلى غزيرة وبشكل عشوائي على المناطق الشمالية الداخلية المذكورة.. أي قد تكون قليل من المناطق لا تشعر بالأمطار او لا تشعر بالأمطار الغزيرة.. وتكون الامطار رعدية احيانا على قليل من المناطق خاصة من السواحل

درجات الحرارة غدا

وتتوقع هيئة الأرصاد أن تكون درجات الحرارة غدا كالتالي:

القاهرة العظمى 14 درجة والصغرى 07 درجة

الإسكندرية العظمى 13 والصغرى 08 درجة

مطروح العظمى 12 درجة والصغرى 07 درجة

 سوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 06 درجة

قنا العظمى 21 درجة والصغرى 07 درجة

أسوان العظمى 24 درجة والصغرى 08 درجة.


بحث

ADS

تابعنا

ADS